Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

البحث عن الشهب بين أمتعة اللاعبين

03.05.2019 - 15:02

السلطات الأمنية تنتظر موافقة الداخلية لتطبيق قرار التفتيش الموسم المقبل

علمت «الصباح» أن السلطات الأمنية تنتظر قرارا من وزارة الداخلية، من أجل تفعيل توصية بتفتيش أمتعة اللاعبين والإداريين والمرافقين قبل انطلاق مباريات البطولة.

وأوضح مصدر مسؤول أن السلطات الأمنية المكلفة بتنظيم المباريات طلبت من وزارة الداخلية التأشير على القرار الجديد، من أجل البحث عن الشهب والمفرقعات النارية بين أمتعة اللاعبين.

وتحوم الشكوك حول ضلوع لاعبين لهم صلة بعناصر الإلترات في إدخال الشهب الاصطناعية إلى مستودع الملابس، ومن ثمة وضعها رهن إشارة بعض المشجعين، بعيدا عن مراقبة رجال الأمن.

ولم يستبعد المصدر نفسه إمكانية العمل بالقرار الجديد بداية من الموسم المقبل، خاصة أن ظاهرة الشهب الاصطناعية باتت تؤرق العناصر الأمنية أثناء إجراء المباريات، سواء التي تتعلق بالمسابقات الإفريقية أو البطولة الوطنية.

ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن مسؤولي الأندية الوطنية وافقوا على الاقتراح سالف الذكر، بما أن ظاهرة الشهب باتت تستنزفها ماليا من خلال فرض غرامة مالية كل أسبوع، من قبل لجنة التأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة.

وسبق لمحمد بوزفور، رئيس القسم الرياضي، أن أكد في حوار سابق مع «الصباح»، أن التفتيش يلزم أن يكون في ظروف قانونية، داعيا إلى إصلاح الاختلالات الموجودة في الملاعب عبر تأهيلها وتجهيزها بالكاميرات، مع ضرورة تبني مقاربة تشاركية بين الأندية والسلطات الحكومية المكلفة بالنقل ومصالح الشرطة والدرك والسلطات المحلية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles