Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

المجدوب: الصعود شرطي للبقاء

06.05.2019 - 12:01

مدرب النادي البلدي لورزازات قال إن الانتدابات الشتوية أنقذت الفريق من النزول

قال محمد المجدوب، مدرب النادي البلدي لورزازات، إنه سيبقى مع الفريق فقط إذا قرر المنافسة على الصعود الموسم المقبل. وأضاف المجدوب في حوار مع «الصباح»، أن الانتدابات الشتوية التي قام بها الفريق أنقذته في مرحلة الإياب، رغم المشاكل التي عاناها في بداية الموسم. وأوضح المجدوب أنه يثق في مستوى لاعبيه للمنافسة على الصعود الموسم المقبل، مشيرا إلى ضرورة توفر الإرادة لدى كل مكونات الفريق. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء التحاقك بالفريق؟
بعد مرور ست دورات على انطلاق البطولة، التحقت بالفريق الممارس بالقسم الوطني هواة، وهو يحتل الرتبة الأخيرة بنقطتين. كنت أعلم جيدا أنه تنتظرني مرحلة صعبة في انتظار انطلاق مرحلة الانتقالات الشتوية، لتطعيم الفريق بلاعبين بإمكانهم إعطاء الإضافة.

ماذا تغير في النادي منذ التحاقك؟
وجدت الوضعية النفسية والذهنية للاعبين صعبة، بحكم الرتبة الأخيرة التي كانوا يحتلونها، بأضعف دفاع وأضعف هجوم في البطولة، مما دفعنا إلى الاشتغال على الجانب الذهني أولا، إذ قلت لهم إنهم سيخرجون من الرتب الأخيرة شريطة الاجتهاد والانضباط في التداريب.

هل ستستمر في منصبك؟
إذا كان هناك مشروع الصعود إلى القسم الوطني الثاني، سأستمر من أجل تحقيق الهدف. في حالة العكس أفضل المغادرة، لأنني أريد المنافسة على أهداف أكبر. أعلم جيدا مؤهلاتي ومؤهلات لاعبي فريقي، الذين يمكنهم المنافسة على الصعود.

حققت الأهداف المسطرة مع إدارة الفريق؟
حققنا جميع الأهداف، وبإمكانيات محدودة جدا، مقارنة بالفرق التي كانت تنافسنا على ضمان البقاء، مثل فتح ويسلان والوفاء الفاسي والرشاد البرنوصي واتحاد تمارة وشباب مريرت. انتدبنا لاعبين في المستوى خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، كان لهم نصيب كذلك في ضمان بقائنا في وقت مبكر في القسم الوطني هواة. 

ما هو سر تألق الفريق في مرحلة الإياب؟
أولا الانتدابات المعقلنة، التي أعطت الإضافة، ثم العمل مع طاقم تقني في المستوى يضم الميلودي سعيد وفرحان محمد، وجميع مكونات الفريق، دون أن أنسى توقف البطولة بعد نهاية مرحلة الذهاب، التي أعطتنا فرصة للاستعداد الجيد لمرحلة الإياب.

ما هي الإكراهات التي اعترضتكم هذا الموسم؟
كانت هناك بعض المشاكل، لكن تدخل مولاي عبد الرحمان رئيس المجلس البلدي، الذي قطع وعدا بصرف مستحقات اللاعبين المالية العالقة من ماله الخاص قبل نهاية البطولة.

هل أصبحت اختصاصيا في الصعود (مع وداد تمارة وحسنية ابن سليمان) وإنقاذ الفرق (نادي ورزازات واتحاد تمارة)؟
لست اختصاصيا في تحقيق الصعود أو إنقاذ الفرق المهددة بالنزول، بل أؤمن بأن العمل والاشتغال هو أهم شيء في كرة القدم.

هل مازلت ترى أن مستوى هذا الموسم أضعف من السابق؟
مقارنة بالموسم الماضي حيث كنت أشتغل رفقة اتحاد تمارة، أرى أن المستوى التقني تراجع كثيرا، رغم الإمكانيات الكبيرة التي أصبحت تصرف من أجل تطوير هذا القسم، ورغم وجود فرق لها تاريخ كبير تمارس فيه مثل شباب المحمدية والاتحاد البيضاوي وسطاد المغربي والرشاد البرنوصي والنادي المكناسي.
أجرى الحوار: خالد المعمري (ورزازات)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles