Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مغاربة بلجيكا … المنسيون

06.05.2019 - 12:01

الإدارة التقنية لا تعرف عنهم شيئا وأعين أوربية تترصدهم

توصلت “الصباح” بمعطيات عن مجموعة من اللاعبين الممارسين بالدوري البلجيكي بقسميه الأول والثاني للنخبة، لم يسبق لهم أن تلقوا الدعوة للمنتخبات الوطنية.

وواجه هؤلاء اللاعبون وأولياؤهم العديد من الصعوبات في إجراء اتصالات بناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، ولم يولهم الاهتمام من قبل المشرفين على التنقيب، رغم إمكانياتهم البدنية والتقنية الكبيرة.
ومن أبرز اللاعبين المغاربة المتحدرين من أبوين مغربيين يمارسون بالدوري البلجيكي رسميين ضمن أنديتهم، إلياس هرو، لاعب إروي مولنبيك، أحد أندية القسم االثاني، ولديه عقد رسمي مع فريقه، ويلعب مدافعا أيسر، وهو من مواليد 23 نونبر 2001.

كما يوجد بالفريق ذاته سفيان بقيوي من مواليد 19 أكتوبر 2001، ويلعب وسط ميدان هجومي، ويتوفر حاليا على عرض من أحد الأندية التركية، إضافة إلى اللاعب رضا أغبيب، الذي يلعب مدافعا أوسط بفريق غنت، وهو أحد أندية الدرجة الأولى ببلجيكا، ومن مواليد29 يناير 2001.

وتضم بلجيكا العديد من اللاعبين في وسط الميدان يرغبون في حمل قميص المنتخبات الوطنية الصغرى، أبرزهم دليل بافضيل، لاعب وسط ميدان هجومي بفريق أينيون سان غيلواز، الممارس بالقسم الثاني، وأحمد هروش تركي الذي يلعب في المركز ذاته، بفريق اتتراخت ألوست، وحكيم زيواني، لاعب وسط ميدان فريق سيرفت جنيف السويسري، وشقيقه التوأم كميل، وهما من مواليد 14 غشت 2002، وبسيم أقسري، لاعب وسط ميدان رويديين.

وأثار مستوى عصام العلمي، مهاجم أيسر يمارس بلوكسمبورغ، إعجاب العديد من المدربين ببلجيكا وفرنسا، ولديه عرض من فريق ستراسبورغ الفرنسي، وهو من مواليد 14 دجنبر2003، فضلا عن عثمان لكبابري الذي سبقت المناداة عليه، واستبعد بشكل فجائي، ويلعب حاليا بالفريق الثاني لأندرلخت البلجيكي، وسامي العنابي، الذي يلعب في فريق رويال إكسلسيور.

كما يوجد ضمن هذه المجموعة الكبيرة للاعبين، حارسي مرمى، ويتعلق الأمر بعماد فلوس، لاعب ينيون سان غيلواز، من مواليد 24 مارس 2003، وصومبو لوكا، لاعب رويدم، ويتحدر من أب كونغولي وأم مغربية، وهو من مواليد 22 يناير 2001، إضافة إلى بعض اللاعبين من أمهات مغربية، ولديهم الرغبة في حمل القميص الوطني، ويتعلق الأمر بلويس أوبندا، مهاجم فريق بروج البلجيكي، ويتحدر بدوره من أب كونغولي وأم مغربية، وتوح بجائزة الأسد البلجيكي، المخصصة لأفضل لاعب شاب، وهو من مواليد 2000.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles