Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

هل تتخلى قطر عن سان جيرمان؟

06.05.2019 - 12:01

صحف فرنسا قالت إن الدوحة مستاءة من حقد الفرنسيين على النادي

قالت صحف فرنسية إن القيادة بقطر مستاءة من نتائج باريس سان جيرمان والانتقادات التي تطول الفريق، بعد عجزه عن تحقيق لقب عصبة أبطال أوربا وفشله في بعض المسابقات المحلية أخيرا، رغم صرف الملايير من الدولارات عليه.

وأشارت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، إلى أن ناصر الخليفي، رئيس النادي، يوجد في وضع حرج بعد إقصاء الفريق مجددا من ثمن نهاية دوري أبطال أوربا هذا الموسم على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم خسارته لنهاية كأس فرنسا أخيرا أمام رين، إذ بات مطلوبا في قطر لتبرير هذه الانتكاسات غير المنتظرة.

وقالت الصحيفة إن القطريين لا يحبون الانتقادات التي تطول النادي، ويعتبرون أنهم باتوا «أعداء للفرنسيين» بحكم الأموال الكثيرة التي تصرف على سان جيرمان، وبات ينظر للنادي ضمن أغلى «الماركات» التجارية في العالم. واعتبر القطريون حسب الصحيفة دائما، أن فرنسا مدينة لباريس سان جيرمان كثيرا، إذ بفضل نجومه باتت القيمة التسويقية للدوري المحلي «الليغ 1» قياسية، علما أن النادي صرف منذ 2011، أكثر من مليار دولار ضريبة للدولة، ناهيك عن الأموال الاستثمارية التي استفادت منها الدولة الفرنسية منذ استحواذ القطريين على الفريق قبل ثماني سنوات، لكن لا أحد يعترف بذلك، بل يشن البعض هجمات قاسية على الفريق وإدارته القطرية.

ومن أجل كل هذا، نفد صبر القطريين على الفرنسيين، وفتحوا مفاوضات مع فرق أخرى، بغية اقتناء جل الأسهم، مثل روما الإيطالي وفرق بالقسم الثاني الإنجليزي، وهو ما قد يهدد الوجود القطري بالعاصمة الفرنسية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles