Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

قرناص ينقذ الدفاع من هزيمة ببرشيد

08.05.2019 - 14:01

اليوسفية افتقد عميده و600 مشجع تابعوا المباراة
تعادل يوسفية برشيد والدفاع الحسني الجديدي (1/1)، خلال المواجهة التي أقيمت أول أمس (الأحد)، بالملعب البلدي، ضمن الدورة 27 من بطولة اتصالات المغرب، ليواصل الفريق المستقبل هدر النقاط بميدانه.
وسجل المدافع الأيمن يوسف شينا هدف اليوسفية، بعد تلقيه تمريرة من العميد عبد الفتاح أيت احمد في الدقيقة 57.
وانتظر الدفاع الجديدي الدقيقة 81، ليدرك العميد المهدي قرناص التعادل، بعد تلقيه كرة من التنزاني سايمون مسوفا، ليضعها في شباك الحارس الحسين الشاذلي.
وقدم الشاذلي مباراة محترمة أمام الدفاع الجديدي، عندما صد ثلاث محاولات خطيرة، عن طريق سايمون مسوفا والغيني أمادو سيكو كمارا وبلال الميكري الذي دخل بديلا لأيوب بنشاوي.
واحتجت فعاليات يوسفية برشيد على الحكم عادل زوراق، بدعوى أنه لم يشهر الورقة الصفراء الثانية لمحمد علي بمعمر، بعد تدخله الخشن من الخلف في حق عبد الفتاح أيت احمد، واكتفى بإنذاره شفويا، في الدقيقة 55.
وتأثر يوسفية برشيد بغياب عميده ومتوسط ميدانه هيثم عينة بسبب مرض والده.
وأنعشت جماهير الدفاع الجديدي الجهة اليسرى من المدرجات المكشوفة، التي حضرها 600 مشجع.
وارتقى اليوسفية للرتبة السادسة ب 36 نقطة، فيما يحتل الدفاع الجديدي المركز الخامس، ب 37 نقطة.
عبد العزيز خمال (برشيد)

تصريحات
الزاكي: كنا عازمين على الفوز
أعلن بادو الزاكي، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، أن فريقه كان عازما على العودة بالفوز، الذي يمكنه من الانفراد بالرتبة الرابعة، لكنه اكتفى بالتعادل أمام يوسفية برشيد الذي يلعب كرة جميلة، ويقلق كثيرا دفاع الأندية الوطنية، حسب قوله.
وأضاف الزاكي أن الجولة الأول كانت تكتيكية، وأتيحت فيها فقط فرصتان للدفاع الجديدي، وواحدة ليوسفية برشيد.
وأبرز الزاكي أن الدفاع الجديدي تلقى هدفا ضد مجرى اللعب، ما أجبره على تغيير طريقة اللعب، وإشراك عناصر ساهمت في توقيع هدف التعادل، ونجحت في خطف السيطرة من يوسفية برشيد، وخلقت فرصا أهدرت ببشاعة.
واستطرد قائلا «بقليل من التركيز، كنا سننجح في العودة بالفوز الذي خططنا له كثيرا، لكن التعادل أمام يوسفية برشيد، وخارج الميدان، وفي ظل الأجواء الحالية، أعتبره مفيدا للاعبي الدفاع الجديدي».
وردا على سؤال «الصباح»، قال الزاكي»أمامنا ثلاث مباريات متبقية، وسنعمل خلالها من أجل الظفر بأكبر عدد من النقاط، لاحتلال رتبة تليق بالدفاع الجديدي، وبجماهيره التي كانت مساندا حقيقيا ببرشيد، رغم قوة المنافسين».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles