Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الإرهاب يهدد “الكان”

22.05.2019 - 14:01

مواجهات مسلحة وسط القاهرة واستهداف سياح بعبوة ناسفة بالجيزة

تأججت الأوضاع الأمنية بمصر نهاية الأسبوع الماضي، إثر انفجار عبوة ناسفة في محيط المتحف المصري الكبير، أصيب خلاله 17 شخصا بينهم سائحان من جنوب إفريقيا، نهاية الأسبوع الماضي، وتبعته عمليات مطاردة لإرهابيين في محيط العاصمة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الانفجار حدث خلال مرور حافلة للسياح بميدان الرماية، بالجيزة، وهو ما أسفر عن إصابة بعض السياح، الذين نقلوا للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.
وتأتي هذه المستجدات قبل انطلاق كأس إفريقيا 2019، الشهر المقبل بمصر، إذ من شأنها أن تزيد من مخاوف الكنفدرالية الإفريقية “كاف”، التي شددت على ضرورة اتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية بعثات المنتخبات المشاركة، والجماهير التي ستحل بمصر لمتابعة المباريات.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، بداية الأسبوع الجاري، أن قوات الأمن شنت حملات أمنية بمحافظتي الجيزة والقاهرة، بعد ورود معلومات عن وجود عناصر إرهابية، مسؤولة عن انفجار الجيزة.
وأوضح بلاغ للوزارة أن العناصر كانت مسلحة وقت التدخل، وأنها كانت تصنع متفجرات لاستخدامها في عمليات إرهابية أخرى، إذ أطلقت النار على قوات الأمن، التي ردت بالمثل.
وحجزت قوات الأمن أسلحة متنوعة لدى العناصر الإرهابية، من بينها أسلحة رشاشة ومواد خطيرة تستخدم في صنع المتفجرات.

وترفع القوات الأمنية المصرية تأهبها قبل بداية المسابقة القارية، بسبب التهديدات الإرهابية، وناشدت “كاف” السلطات المحلية باتخاذ كل التدابير لتفادي فاجعة أثناء المباريات، التي تلعب بالقاهرة والاسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وتنطلق المنافسات في 21 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، وزعت على ست مجموعات من أربعة منتخبات، ويتأهل عن كل مجموعة، على أن تختار أحسن أربعة منتخبات محتلة للرتبة الثالثة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles