Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بركان يكسب جولة أمام الزمالك

22.05.2019 - 14:01

12 ألف مشجع حضروا المباراة وأثمنة التذاكر تضاعفت في السوق السوداء

حقق نهضة بركان فوزا مستحقا أمام ضيفه الزمالك المصري بهدف لصفر، أول أمس (الأحد)، بالملعب البلدي ببركان، ضمن ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وجرت المباراة أمام أزيد من 12 ألف مشجع، وسيطر الفريق البرتقالي على مجريات المواجهة، وصنع العديد من فرص التسجيل، قبل أن يتمكن لا با كودجو من التسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وحاول الزمالك تحصين دفاعه والاعتماد على الحملات المرتدة التي لم تشكل أي خطر على مرمى الحارس عبد العالي المحمدي.
وتضاعفت أثمنة بيع التذاكر بسبب السوق السوداء، إذ استغل بعض الأشخاص طوابير الجماهير، لرفع ثمن تذكرة 30 درهما إلى 100 درهم، حسب مشجعين التقتهم “الصباح» قبل المباراة في محيط الملعب البلدي ببركان، قالوا إنهم تفاجؤوا بإغلاق الشبابيك، واستمرار بيع التذاكر في السوق السوداء

وتم اعتماد أزيد من 800 عنصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة والدرك الملكي لتأمين المباراة، إضافة إلى الأمن الخاص.
واستعانت المصالح الأمنية الإقليمية ببركان بدعم أمني من عدة مدن مجاورة لتغطية الخصاص، ولوحظ انتشار عناصر الأمن من مختلف المصالح بمدخل المدينة ومحيط الملعب.
وستجرى مباراة الإياب الأحد المقبل بمصر.
إنجاز: عبد الرزاق بونشوشن (بركان) – تصوير: (أحمد جرفي)

جدل حول الرجاء

أثار كريستيان كروس، مدرب الزمالك المصري، جدلا كبيرا في الندوة الصحافية، حين قال إنه لا يعرف الرجاء. وسأل صحافي كروس ما إذا كان طبق الخطة التي يلعب بها بالرجاء، فأجاب المدرب السويسري «أنا لا أعرف هذا الفريق”.
ولم يتأخر منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، في الرد على كروس، إذ قال “الرجاء فريق كبير، وهو الذي توج الموسم الماضي بلقب كأس الكنفدرالية، ونحن نفتخر به، وكل الفرق المغربية والعالمية تحترمه “.

تصريحات
منير الجعواني: افتقدنا التركيز
وصف منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، فوز فريقه على الزمالك المصري بهدف لصفر في ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية بالمستحق.
وأضاف الجعواني خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، أن لاعبي الفريق البركاني قدموا مباراة كبيرة، أمام خصم قوي، وله خبرة كبيرة، ومعروف على المستوى الإفريقي . وقال الجعواني “الفوز على الزمالك ذهابا لا يمنحنا اللقب”، متوقعا مباراة حارقة الأحد المقبل بمصر.
وأضاف الجعواني أن الفريق البركاني عازم على تحقيق حلم الجماهير البركانية، مبديا شكره وامتنانه للجمهور الذي قدم دعما كبيرا للاعبين.

كروس: التعويض في الإياب
قال السويسري كريستيان كروس، مدرب الزمالك المصري، إنه حزين للهزيمة، وسيعمل على تجاوز نتيجة الذهاب في الإياب بمصر.
وأضاف كروس أن مصير اللقب لم يحسم بعد، ولم يخف قوة نهضة بركان، واعدا جمهور الزمالك بالعودة في النتيجة، وتحقيق الفوز في الإياب.
وقال كروس إن فريقه يتوفر على مستوى بدني وتقني جيد.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles