Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بودربالة مشرفا على مركز السعيدية

23.05.2019 - 15:02

قررت جامعة الكرة تعيين عزيز بودربالة، العضو الجامعي والمدرب المساعد السابق للمنتخب الوطني، مشرفا عاما على المركز الجهوي لكرة القدم بالسعيدية، بداية من الموسم المقبل.

ويندرج مركز السعيدية ضمن سياسة الجامعة في إنشاء مراكز جهوية، من أجل تكوين اللاعبين وصقل مواهبهم، قبل التحاقهم بمختلف الفئات الصغرى.

وكشفت مصادر مطلعة، أن بودربالة، الذي سبق أن عمل بالطاقم التقني للمنتخب الوطني في فترات متقطعة، سيباشر مهامه رسميا فورا في الأيام القليلة المقبلة، بعد المصادقة على برنامج عمله.
وحسب المصادر نفسها، فإن بودربالة يتوفر على مشروع علمي سيعنى بتكوين اللاعبين، والعمل على صقل موهبتهم بطرق علمية واحترافية.

وسبق لفوزي لقجع، رئيس الجامعة ونهضة بركان، أن أكد في تصريحات صحافية أهمية التكوين في إقلاع كرة القدم، داعيا الأندية الوطنية إلى الاستعانة بالكفاءة وذوي الخبرة للإشراف على التكوين بالفئات الصغرى والأكاديميات، مشيرا إلى أن المغرب بات يتوفر على مراكز التكوين في مستوى عال.

ويملك بودربالة سجلا كبيرا سواء دوليا بالمنتخب الوطني أو محترفا بالعديد من الأندية الأوربية، قبل أن يتحول إلى مدرب، ثم مدير رياضي ومنسق عام للأسود على عهد المدرب السابق بادو الزاكي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles