Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حكم قضائي يلغي قرارا للطالبي

28.05.2019 - 14:01

الوزير ألغى قرار تجميد جامعة الطيران بعد حصولها على حكم قضائي

أنصفت المحكمة الإدارية الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف، بعد أن قضت بإلغاء قرار وزارة الشباب والرياضة بتجميد مكتبها التنفيذي، بسبب عدم توصلها بالإنذار، طبقا للفصل 31 من قانون التربية البدنية والرياضة.
وعلمت «الصباح» أن المحكمة الإدارية صدمت رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إذ تبين أن مصالح وزارته لم ترسل الإنذار إلى الجامعة في الوقت المناسب، وقبل اتخاذ قرار تجميد المكتب التنفيذي، المحدد في 21 يوما، استنادا إلى الفصل 31، ثم تشكيل لجنة مؤقتة لتدبير شؤون الجامعة.
واضطر الوزير إلى إصدار قرار يلغي من خلاله القرار الأول القاضي بتجميد المكتب المديري للجامعة، إذ يعتزم إرسال إنذار إلى الأخيرة، من أجل تطبيق المسطرة الخاصة بالفصل 31، حتى لا يكون عرضة للطعن مرة ثانية.
وقرر الطالبي بعث رسالة إنذار إلى جامعة الطيران الخفيف، بالنظر إلى المشاكل القضائية التي تعانيها، إذ أن معارضي المكتب الجامعي الحالي، تمكنوا من استصدار أحكام ضده، في الوقت الذي كشف تقرير الافتحاص أن وضعها سليم، وحصلت على مصادقة المكتب الذي أجرى عملية الافتحاص.
وتبين من خلال الارتباك الذي وقعت فيه الوزارة، أن هناك بعض الموظفين يتواطؤون مع أعضاء الجامعات الرياضية، سيما أن الطريقة التي سعى بها البعض إلى تبرير عدم إرسال الإنذار إلى جامعة الطيران بالسهو أو النسيان، غير منطقي، علما أن الوزير من أشد الحريصين على تطبيق مقتضيات الفصل 31 من قانون التربية البدنية والرياضة.
وخلف القرار استياء كبيرا لدى وزير الشباب والرياضة، بالنظر إلى أنه أتاح الفرصة للجامعة، لاستصدار قرار من المحكمة الإدارية، يلغي قرار تجميده المكتب المديري، ما تسبب في تأخر مسطرة إعادة الشرعية إلى الجامعة عدة أشهر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles