Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الوداد يتدرب بـ “دونور” استعدادا للترجي

30.05.2019 - 14:02

الفريق غير برنامج رحلته إلى تونس ويصطحب النقاش وداري ويطالب بالمعاملة بالمثل
خاض الوداد حصتين تدريبيتين، بملعب محمد الخامس، للتأقلم مع إجراء مباريات بملاعب بمساحات كبيرة، قبل التوجه مساء اليوم (الأربعاء)، صوب تونس عبر طائرة خاصة لخوض إياب نهائي عصبة الأبطال أمام الترجي، مساء بعد غد (الجمعة).
وذكرت مصادر متطابقة أن الحصتين التدريبين دارتا في أجواء ممتازة، وبمعنويات مرتفعة لجميع اللاعبين، الذين يصرون على العودة بالكأس من قلب رادس.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن الوداد سيحل بمطار نابل، الذي يبعد بعشرة كيلومترات، عن فندق الإقامة بالحمامات التي تبعد عن العاصمة تونس بحوالي ستين كيلومترا.
ويخوض الوداد حصة تدريبية بملعب رادس، كما يخوله له ذلك القانون، مساء غد (الخميس)، في توقيت المباراة.
وقرر الطاقم التقني اصطحاب إبراهيم النقاس، وأشرف داري الموقوفين، في رحلته إلى تونس، للرفع من معنويات المجموعة، وكذا تحسبا لأي إلغاء للإنذار الثاني الذي تحصل عليه داري في مباراة الذهاب، الذي حرمه من المشاركة في مباراة الإياب.
وأكد محمد طلال، أمين مال الوداد، أن كل الترتيبات اتخذت لتمر الرحلة والإقامة في ظروف جيدة، مبرزا في حديث ل”الصباح” ” تعودنا على الرحلات القارية، ورغم كل التشنجات التي رافقت مباراة الذهاب، لا اعتقد أن الأخوة التونسيين سيتناسون كرم الضيافة، والعلاقة الطيبة التي تربط بين الطرفين”.
وأصدر الوداد بلاغا أثر ما أسماه “تراشقات بوسائل التواصل الاجتماعي، والتي يذهب بعضها إلى تأجيج الاحتقان من الجانب التونسي”.
وجاء في البلاغ أن هناك من قام ب”بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين، سواء البعثة الرسمية، أو جمهور نادي الترجي، أو أعضاء الهيأة الدبلوماسية و الجالية التونسية المقيمة في المغرب”.
وأضاف البلاغ “منذ نزول الطائرة المقلة للبعثة التونسية، تم اتخاذ جميع التدابير، لدى السلطات المغربية مشكورة على دعمها، من أجل تسهيل و تسريع إجراءات الولوج إلى تراب المملكة المغربية، وتم تنظيم استقبال رسمي من طرف ممثل النادي بكل أخوة و احترام و وئام، وخصص نادي الوداد الرياضي حافلة من النوع الممتاز و سيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي”.
وختم البلاغ أنه “تم التوقيع على محضر تفاهم بين الوداد والترجي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وكما ينص هذا الاتفاق، فإن المعاملة بالمثل هي أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين”.
نور الدين الكرف

استياء تونسي من مناف
أثارت تصريحات مناف نابي، المعد البدني للوداد، استياء الجماهير التونسية، بعد أن اتهم الترجي بالاعتماد على الخبث الكروي.
‎وأدلى المعد البدني للوداد بتصريحات تناقلتها وسائل الإعلام التونسية عقب مباراة الذهاب الجمعة الماضي، وقال “أنا تونسي وأعرف جيدا كيف يتعامل الترجي مع مبارياته، التي يجريها خارج ملعبه”.
وأضاف مناف في تصريحات أن الترجي وصل مرحلة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالاعتماد على مثل هذه الأساليب في اللعب، مؤكدا أن الوداد قادر على العودة في مباراة الإياب بقلب رادس.
‎ووجه نابي تحية إلى المدرب فوزي البنزرتي، مؤكدا أنه شيخ المدربين التونسيين، وتعامل بحنكة كبيرة مع مجريات المباراة، رغم النقص العددي، بعد طرد النقاش مع بداية الجولة الثانية .

الاتحاد التونسي يدعو “كولينا”
وجه الاتحاد التونسي لكرة القدم الدعوة إلى بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي “فيفا”، لحضور مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المقررة بين الترجي التونسي والوداد الجمعة المقبل.
ووجه الاتحاد الدعوة أيضا إلى ماسيمو بوكاسا رئيس دائرة التحكيم ب”فيفا”، لحضور المباراة.
وإلى جانب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، يتوقع أيضا حضور شخصيات رياضية وطنية ودولية للمباراة المرتقبة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles