Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أمن باريس يستنطق أحمد

10.06.2019 - 15:02

ذكرت صحيفة «جون أفريك»، أن أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، اقتيد إلى مركز للشرطة صباح أمس (الخميس) بفندق «بيري» بباريس، للاستماع إليه بخصوص تهم رشوة وتلاعبات مالية.
وأوضحت الصحيفة أن المكتب المركزي لمحاربة الرشوة والتلاعبات المالية والجبائية الفرنسي، تكلف بالاستماع إلى رئيس «كاف»، بناء على جدال قانوني، بخصوص عقد فسخ بين الجهاز القاري وشركة «بوما» للألبسة الرياضية أخيرا، والذي أثار جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة.
ولجأت الشركة الألمانية «بوما» للقضاء، بعدما اعترف المصري عمرو فهمي الكاتب العام السابق ل»كاف»، أن الجهاز القاري قرر فسخ العقد بعدما فضل التعامل مع شركة فرنسية (تيكنيكل ستيل) يقودها مقرب من أحمد، والتي جنى من ورائها ما يفوق 800 ألف دولار.
وسبق لأحمد الدفاع عن نفسه بخصوص هذه التهم، بالقول إن العملية مرت في ظروف سليمة وشفافة، بعدما انتشر الخبر في معظم وسائل الإعلام الأوربية والإفريقية.
وتأتي هذه المستجدات بعد ساعات من صدور قرار «كاف»، بخصوص إعادة مباراة إياب نهاية عصبة الأبطال الإفريقية بين الوداد والترجي، بسبب عدم توفر الظروف الأمنية اللازمة، التي أدت إلى توقف المباراة في الدقيقة 59.
ومن شأن هذا الاعتقال أن يزيد الضغط على رئيس «كاف»، الذي اعترف في تصريح قبل أيام أنه يتعرض لمؤامرة لإسقاطه من على رأس الجهاز القاري، بعدما أسقط الكامروني عيسى حياتو في مارس 2017.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles