Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

موجه: انتظرنا قرارا أكثر جرأة

10.06.2019 - 15:02

قال محمد موجه، الحكم السابق، وخبير التحكيم حاليا، إنه كان على الكنفدرالية الإفريقية التحلي يجرأة أكبر، ومنح اللقب للوداد، طبقا للقانون، مضيفا أنه غير مقتنع بقرار إعادة المباراة أمام الترجي. وأوضح موجه في حوار مع «الصباح» أن «كاف» حاولت إعفاء نفسها من المسؤولية، لكنها تورطت أكثر، حسب قوله.

ما هي قراءتك القانونية لقرار «كاف»؟
قانونيا يعتبر القرار غير مقنع، بما أن السبب المذكور في البلاغ النهائي يدين الترجي التونسي، وعليه كان من الأفضل أن يمنح اللقب للوداد الرياضي، كما يقول القانون المعمول به. ما تحدث عنه البلاغ من تجاوزات أمنية، وصعوبة إجراء مباراة في تلك الظروف، يدين الترجي والمسؤولين التونسيين، لكن «كاف» حاولت إعفاء نفسها من المسؤولية، لكنها في الحقيقة ورطت مسؤوليها أكثر.

ماذا كان يجب فعله؟
كان على «كاف» التحلي بجرأة أكبر، وإعلان تتويج الوداد باللقب القاري، بعد ما وقع في المباراة من تدليس بخصوص تقنية الفيديو «الفار»، ونزول مسؤولين سياسيين للملعب في خطوة غير قانونية وخطيرة، يرفضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وكل القوانين المعمول بها في «كاف». بالإضافة إلى الحكم، الذي لم يتحمل مسؤوليته، وظل ينتظر قرارا من مسؤولي «كاف» لإنهاء المباراة، واستغرق ذلك ساعة و35 دقيقة، وهو ما يبعد تهمة الانسحاب عن الوداد، الذي ظل لاعبوه بأرضية الملعب ينتظرون قرار الحكم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles