Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

البيضاء تتزين بالأحمر

10.06.2019 - 15:02

احتفالات وأهازيج انطلقت بعد مباراة خريبكة وتستمر إلى نهاية الشهر
لم تنتظر جماهير الوداد الرياضي كثيرا، بعد التتويج بلقب بطولة اتصالات المغرب الثلاثاء الماضي، لتخرج إلى شوارع البيضاء احتفالات بالإنجاز، إذ عمت الفرحة إلى غاية الساعات الأولى من صباح أول أمس (الأربعاء)، ومن المنتظر أن تتواصل إلى نهاية يونيو الجاري.
وعاينت «الصباح» فرحة عارمة لجماهير الوداد في المدينة القديمة وعين الذئاب والمعاريف، مباشرة بعد نهاية مباراة الفريق وأولمبيك خريبكة، بفوز زملاء محمد أوناجم بأربعة أهداف لواحد، لحساب مؤجل الدورة 27 من البطولة. وطالب وداديون بجولة رسمية في شوارع البيضاء للفريق، على غرار باقي المتوجين في البطولات الأوربية الكبرى.
وحسب مصادر «الصباح»، فإن «برنامج الاحتفالات سيتواصل إلى غاية نهاية الشهر، إذ ستشهد أحياء أخرى تنظيم حفلات ابتهاجا بلقب البطولة، انطلاقا من المدينة القديمة غدا (السبت)، وانتهاء بدرب السلطان وعين الشق والبرنوصي.

البداية من عين الذئاب

واستهلت جماهير الوداد استعداداتها للاحتفال بلقب البطولة، عبر إبلاغ كل الوداديين بالمساهمة في الاحتفالات، التي انطلقت بعد مباراة خريبكة بعين الذئاب، إذ شارك فيها عشرات الآلاف.
واستعملت في احتفالات عين الذئاب، الشهب الاصطناعية وشعارات الفريق ومنبهات السيارات، فيما شاركت بعض الفرق الموسيقية، واستمرت الاحتفالات إلى غاية الرابعة فجرا، فيما كانت عادية في باقي الأحياء، في انتظار أن تصل الأهازيج إليها في الأيام المقبلة، حسب البرنامج المعد سلفا.
وعمت الاحتفالات المذكورة شوارع معروفة بالبيضاء، أهمها الكورنيش وأنفا والمعاريف ودرب غلف والمدينة القديمة، قبل أن تخفت قوتها في الأحياء الأخرى، مع اقتراب بزوغ شمس أول أمس (الأربعاء).

برنامج الاحتفالات

لن تتوقف احتفالات الوداديين باللقب عند هذا الحد، بل ستتواصل بأحياء بالبيضاء في الأيام المقبلة، إذ تعد مجموعات مساندة للفريق حفلات بأحياء كثيرة، من بينها درب السلطان وعين الشق والبرنوصي وعين السبع والإنارة والقريعة وليساسفة، ومن المنتظر أن تشهد حضور مجموعات غنائية وعدد كبير من الجماهير.
واختار الوداديون تنظيم الاحتفالات لتفادي تفرق الجماهير، وجمع عدد أكبر منها في احتفالات واحدة وكبيرة يوميا، على غرار ما حدث في احتفالات الفريق الأحمر بالذكرى 82 لتأسيس النادي أخيرا.
ويسعى الجمهور الأحمر إلى أن تكون الاحتفالات أكبر هذه المرة، إذ أعد لها قبل مباراة أولمبيك خريبكة، التي شهدت تأكيد فوز الفريق بلقب البطولة، على بعد دورة من نهاية الموسم الرياضي، إذ سيلعب في المباراة الأخيرة أمام الكوكب المراكشي، صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة، والمهدد بالنزول إلى القسم الثاني.

احتفالات خارج أرض الوطن

سيكون الوداديون خارج أرض الوطن معنيين أيضا بهذه الاحتفالات، إذ أعلن بعضهم تنظيم حفلات بعواصم أوربية، من بينها باريس وأمستردام ومدريد، تزامنا مع احتفالات الجماهير الحمراء بالبيضاء.
وشهدت مدن أوربية احتفالات عفوية من قبل وداديين، بعد الفوز الكبير على أولمبيك خريبكة الثلاثاء الماضي، والذي منح رسميا اللقب للوداد.
وانتشرت صور تلك الاحتفالات في مواقع التواصل الاجتماعي، وجمعت آلاف المعجبين والمتابعين، في يوم وصف ب»يوم النصر»، والذي سيتجدد إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

مطالب بجولة للاعبين

» مصدر المقال: assabah

Autres articles