Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

خلاف مع مالقا بسبب المحمدي

12.06.2019 - 15:01

النادي الإسباني يطلب بقاءه إلى الخميس وطاقم المنتخب يتمسك بموقفه

يواجه منير المحمدي، الدولي المغربي وحارس مالقا الإسباني، عراقيل في التحاقه بمعسكر المنتخب الوطني بالمعمورة، تحضيرا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها مصر ما بين 21 يونيو و17 يوليوز المقبل.
وتخلف المحمدي عن الحضور إلى معسكر المعمورة أول أمس (الأحد)، بسبب إصرار مالقا الإسباني على الاحتفاظ به إلى حين إجراء مباراته أمام ديبورتيفو لاكورونيا بعد غد (الخميس)، لحساب نصف نهائي الدوري المصغر المؤهل إلى الصعود إلى القسم الأول للدوري الإسباني.
وعلمت “الصباح”، أن إدارة مالقا طلبت من الجامعة الترخيص للمحمدي بالبقاء لأربعة أيام إضافية، بسبب لعبه مباراة السد أمام ديبورتيفو لاكورونيا بعد غد (الخميس)، خاصة أنه يعد من الركائز الأساسية، التي يراهن عليها الفريق الأندلسي للعودة إلى أجواء “الليغا” الموسم المقبل.
ووفق إفادة مصادر مطلعة، فإن الجامعة رفضت الطلب، بحجة انطلاق معسكر الأسود منذ الاثنين الماضي، ولا يمكنها أن تسمح بتغيب الحارس المحمدي لأربعة أيام إضافية، خصوصا أن رونار يراهن عليه في البطولة الإفريقية، إلى جانب الحارس ياسين بونو.
وينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على ضرورة التحاق المحترفين المدعوين بمعسكرات منتخبات بلدانهم في الموعد المحدد، عدا في حال وجود اتفاق مسبق بين الطرفين.
ويواصل المنتخب الوطني استعداداته بالمركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا، على أن يتوجه صباح غد (الأربعاء) إلى مراكش، حيث يواجه نظيره الغامبي بملعب مراكش الكبير، استعدادا لكأس إفريقيا.
وسيعود المنتخب الوطني مباشرة إلى المعمورة، بعد نهاية المباراة، من أجل التحضير لمباراته الإعدادية الثانية أمام زامبيا الأحد المقبل بالملعب نفسه.
إنجاز: عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

بوميل: دعم الجمهور حافز للفوز باللقب
مساعد مدرب المنتخب قال إن أجواء الاستعدادات جيدة والظروف ملائمة
أكد باتريس بوميل، مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، أن الاستعدادات المبرمجة للاعبين، تشمل ما هو ذهني وبدني، من خلال إجراء استعدادات متواصلة صباحا ومساء.
وأوضح باتريس بوميل أن طاقم المنتخب اعتاد على إجراء هذه الاستعدادات للاعبين منذ ثلاث سنوات، من أجل تقييم مستواهم اللاعبين وجاهزيتهم في هذا التجمع الإعدادي، والذي يشكل في الوقت ذاته جزءا من برنامج تحضيري قوي.
وأضاف بوميل أنه بعد الإعداد البدني والعضلي والذهني، ينتقل الجميع إلى أرضية الملعب، لإجراء دوري مصغر، يشارك فيه جميع اللاعبين لمدة 50 دقيقة، عبر تكوين أربع فرق مشكلة من ستة لاعبين.
وقال بوميل إن الهدف من هذا التدريب، منح اللاعبين فرصة الدفاع والهجوم في الوقت ذاته، والحفاظ على تركيزهم، وتحسين اللعب الجماعي، مشيرا إلى أن هذا التدريب يعد مهما بالنسبة إلى المجموعة.
وكشف بوميل أن هذا الفريق مشكل منذ ثلاث سنوات ونصف سنة، وأنه رغم تطعيمه بلاعبين جدد بين الفينة والأخرى، إلا أن العقلية نفسها حاضرة دائما، الشيء الذي يؤكد وجود روح عالية لدى جميع اللاعبين، معتبرا أن كأس إفريقيا المقبلة، تشكل ثالث تظاهرة رسمية يخوضها المنتخب، بعد «كان 2017» بالغابون، ومونديال روسيا السنة الماضية.
وأبدى مساعد مدرب المنتخب الوطني ارتياحه للأجواء التي تجرى فيها الاستعدادات بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، بين اللاعبين والطاقم التقني، وأن الجميع يعمل في الاتجاه نفسه، من أجل خوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم في ظروف جيدة.
وصرح بوميل أن الجميع يتدرب يوميا بالحماس نفسه، وأنه لا فرق بين الحصص الإعدادية والمباريات التي يخوضها اللاعبون، الشيء الذي يؤكد الجدية التي يخوض بها اللاعبون الاستعدادات، وذلك من أجل تحقيق الفوز.
وأعرب بوميل عن ارتياحه للإمكانيات المعنوية والبدنية التي يتوفر عليها اللاعبون، الذين تم اختيارهم بعناية، لأنهم يوافقون رؤية الطاقم التقني للمنتخب الوطني. وتمنى أن يلقى الأسود المساندة القوية، وأن يحج الجمهور بكثرة إلى القاهرة لمساندتهم، من أجل الظفر بقلب «كان».

حقيقة “أزمة” حارث ورونار
لحرش قالت إن الأجواء جيدة ولا داعي للتشويش
قالت دنيا لحرش، المسؤولة الإعلامية بالمنتخب الوطني، إنه ليس هناك أي خلاف بين هيرفي رونار، الناخب الوطني، وأمين حارث، الدولي المغربي المحترف بشالك الألماني.
وأضافت لحرش في تصريح ل”الصباح” بشأن الجدل المثار حول عدم مصافحة حارث مدربه قبل الحصة التدريبية للسبت الماضي، إن التأويلات التي خلفها مقطع “فيديو” مجانبة للصواب، مشيرة إلى أن حارث صافح الناخب الوطني أثناء وجبة الفطور، قبل التوجه إلى الملعب لإجراء التداريب، وزادت “لا يمكن للاعب أن يصافح مدربه كلما يلتقيه، في الوقت الذي صافح فيه جمال سلامي، باعتباره لم يكن حاضرا من قبل، احتراما وتقديرا له.
واستغربت لحرش ترويج مثل هذه الإشاعات أياما قليلة قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، مضيفة أن الغرض من ذلك التشويش على المنتخب.
وأوضحت “لقد حصل مقطع “فيديو” الذي وثق لأجواء المنتخب وتحضيراته على أزيد من 112 ألف مشاهد، وهو ما يؤكد العمل الجيد الذي تقوم به خلية التواصل بالجامعة، كما أن هذه الخلية رهن الإشارة للإجابة عن كل التوضيحات المتعلقة بالمنتخب الوطني”.
من جانبه، رد أمين حارث على كل التأويلات التي أثارها مقطع “فيديو” من خلال تأكيده، أنه ليس على خلاف مع مدربه، مشيرا في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي “أوقفوا هذا الجدل، كل ما راج كذب، لقد التقيت الناخب الوطني وصافحته في الصباح أثناء وجبة الفطور”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles