Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الجامعي: سأعيد الاعتبار إلى “الماص”

12.06.2019 - 15:01

انتخب رئيسا جديدا للفريق والديون بلغت 330 مليونا

عقد المغرب الفاسي لكرة القدم جمعه العام الاستثنائي أول أمس (الأحد) بأحد فنادق المدينة، في أجواء مشحونة، بسبب تعذر صعود الفريق إلى القسم الأول بعد موسم شاق.
وافتتح مروان بناني الرئيس المستقيل، أشغال الجمع العام بشرح أسباب فشله، قبل أن يفتح المجال لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، وفقا لنظام اللائحة، كما تم تعديل مضامين القانون الأساسي وملاءمته مع قانون التربية البدنية 30.09 بالأغلبية، لينسحب بعدها رئيس المكتب المديري بعد التصويت، احتجاجا منه على اعتبار أن “الماص” فريق أحادي النشاط.
وتم خلال الجمع العام الاستثنائي المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، حيث سجلت ميزانية الفريق مديونية قدرها 330 مليونا، عبارة عن مستحقات اللاعبين للموسمين الماضيين، لينتخب بعدها إسماعيل الجامعي صاحب اللائحة الوحيدة المقدمة، رئيسا جديدا للفريق، بأغلبية 47 منخرطا من أصل 50.
وضمت لائحة إسماعيل الجامعي 11 عضوا، منهم خمسة من أفراد عائلة الجامعي، وهم هشام الجامعي وخالد الجامعي والمهدي الجامعي وفيصل الحوات ومحمد بناني، إضافة إلى خمسة أعضاء سبق لهم العمل داخل المكتب المسير القديم، وهم رضا الزعيم وعماد المراكشي ومحمد عامر و سليم مكوار وهشام الكتاني. وقال الجامعي بعد نهاية الجمع، إن المكتب السابق بقيادة بناني سهل المهمة، وإنه عمل بجد في المرحلة السابقة دون أن تسعفه النتائج، مشيرا إلى أن انتخابه رئيسا تكليف وليس تشريفا.
وأوضح الجامعي في تصريح ل”الصباح”، أن هدفه الأول هو إعادة الاعتبار لمدرسة تكوين المغرب الفاسي، وإعطاء قيمة للاعبين الشباب أبناء فاس، وإشراك كل مكونات الفريق في مشروعه الجديد.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles