Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

35 مليارا لنقل مباريات “الكان”

13.06.2019 - 15:01

«بي إن سبور» تشترط بثا أرضيا لبعض المباريات والمفاوضات مستمرة

علمت «الصباح» أن مجموعة قنوات «بي إن سبور» القطرية، اشترطت مبلغا وصل إلى 35 مليارا، لمنح حقوق بث مباريات كأس إفريقيا 2019 بمصر، للتلفزيون المغربي بشكل أرضي.
وأكدت مصادر أن «بي إن سبور» لا تريد التفاوض حول بث المباريات فضائيا، وتقترح البث الأرضي لبعض المباريات، من بينها مباريات المنتخب الوطني لحساب المجموعة الرابعة، وثلاث مباريات في ثمن النهائي ومباراتين في ربع النهاية ومباراة في دور النصف والنهاية المقررة في 19 يوليوز المقبل.
وحسب المصادر نفسها فإن المبلغ كبير جدا مقارنة بالنسخ السابقة، لكن المفاوضات مازالت متواصلة من أجل تخفيضه، والسماح للجمهور المغربي بمتابعة مباريات الأسود على الأقل، في المنافسات القارية.
وتحتكر قناة «بي إن سبور» بث مباريات كأس إفريقيا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط منذ سنوات، بعدما نجحت في الحصول على الحقوق بثمن مهم من الشركة المكلفة بالتسويق.
واستهلت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، مساعيها للتقليص من احتكار بث المنافسات الكبرى في القارة، كما وعد بذلك الرئيس أحمد أحمد في حملته الانتخابية في 2017، لكن مجهودات مكتبه التنفيذي مازالت في بداية المسار، ويصعب التكهن بنتائجها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles