Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

متابعة مشجعين للجيش حاولوا اقتحام ثكنة

19.06.2019 - 17:47

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، أول أمس (السبت)، متابعة خمسة مشجعين للجيش الملكي في حالة اعتقال، وقاصرين في حالة سراح، على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الجمهور الخميس الماضي.
وعلمت «الصباح» أن النيابة العامة وجهت تهمة محاولة اقتحام ثكنة عسكرية إلى المتابعين السبعة، بعد أن أوقفتهم مصالح الأمن أمام القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، بسبب الوقفة التي نظموها، لمطالبة الجنرال محمد حرمو، رئيس الجيش الملكي، باستبعاد المتسببين في وضعية الفريق.
وتبرأت إدارة الجيش الملكي من تسببها في متابعة المشجعين، بحكم أن مصلحة الأمن التابعة للقيادة العليا، كانت وراء توجيه إشعار إلى الأمن الوطني لإبعاد المحتجين، بعد أن طلبت منهم الابتعاد عن القيادة، غير أنهم أصروا على إتمام الوقفة.
وأمرت النيابة العامة بإيداع الموقوفين الخمسة بسجن العرجات1، على أن يتم تقديمهم للمحاكمة، اليوم (الاثنين)، في الوقت الذي يقدم القاصران إلى قاضي الأحداث في الموعد ذاته.
وحمل بعض مسؤولي الفريق ما وقع إلى لاعب سابق بالجيش الملكي، الذي حرض الجمهور، بعد أن اجتمع بهم في أحد المقاهي في الليلة التي سبقت الوقفة الاحتجاجية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles