Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

استنفار بالسفارة بسبب جمهور المنتخب

21.06.2019 - 13:29

وضعت تدابير جديدة لتسهيل دخوله لمصر ورفعت عدد موظفيها

تعيش السفارة المغربية المعتمدة في مصر حالة استنفار قصوى في هذه الأيام، تزامنا مع قرب انطلاق فعاليات النسخة 32 لكأس أمم إفريقيا ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.
وعلمت “الصباح” أن أحمد التازي، السفير المغربي، عقد اجتماعات تنسيقية مع موظفي سفارته من أجل اتخاذ تدابير احترازية لاستقبال مشجعي المنتخب الوطني، بداية من غد (الخميس)، وتسهيل مأمورية تنقلهم إلى مدينة السلام، حيث يجري المنتخب الوطني مبارياته الثلاث.
ووضعت وزارة الشؤون الخارجية مجموعة من التدابير المتعلقة باستقبال الجماهير المغربية، الراغبة في مساندة المنتخب الوطني في البطولة الإفريقية، مؤكدة أنها ستحرص على مساعدتها في التنقل دون أدنى عراقيل.
وقررت الوزارة رفع عدد موظفي السفارة المغربية في القاهرة، إلى 10 مسؤولين، ممن سيتكلفون بالإجابة عن أسئلة الجمهور، مع إيجاد الحلول لكل المشاكل، التي يمكن أن تعترض سبيلهم أثناء وجودها سواء في مطار القاهرة أو في الملاعب.
وكشفت الوزارة في بلاغها، أنها وضعت دليلا رهن إشارة الجمهور، بكل الأمور المتعلقة بمصر والبطولة الإفريقية، إذ يمكن الحصول عليه من خلال موقع إلكتروني خاص، أو عن طريق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وتابع البلاغ، أن الوزارة وضعت مجموعة من “خلايا الرصد واليقظة”، المكلفة بمهمة مواكبة المشجعين، ثم مساعدتهم على الحصول على تأشيرة الدخول للأراضي المصرية، وكذا مساعدتهم على زيادة عددهم، كما حددت أرقاما هاتفية، بهذا الخصوص.
وسبق لوزارة الشباب والرياضة والجامعة أن اتفقتا مع الخطوط الجوية الملكية لتأمين رحلات منتظمة إلى مصر بأثمنة تفضيلية، تتراوح بين 3 آلاف درهم و4 آلاف، إذ ينتظر أن ينتقل أزيد من 7500 مشجع إلى مصر عبر 82 رحلة جوية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles