Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

إبينغي: المنافسة ستكون مفتوحة

23.06.2019 - 03:12

مدرب الكونغو قال إنه أقرب إلى قمة الكرة الإفريقية

قال جون فلورون إبينغي مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، إن الرفع من عدد المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا إلى 24، سيجعل المنافسة مفتوحة على كل الاحتمالات. وأوضح إبينغي في حوار نشر على الموقع الرسمي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، أن منتخب بلاده بات قريبا من اعتلاء قمة الكرة الإفريقية، بفعل التطور الذي تشهده الكرة في بلاده. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هي حظوظ الكونغو الديمقراطية في مجموعته ؟
المنافسة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، خاصة بعد رفع عدد المنتخبات إلى 24. بخصوص المجموعة التي وجد فيها منتخب الكونغو الديمقراطية، فإني اعتبرها مقبولة، رغم أننا سنواجه منتخب مصر البلد المنظم، أمام جماهيره. نريد البصم على بداية قوية أمام أوغندا، وأن نحقق الفوز. لدينا حظوظنا لبلوغ الأدوار المتقدمة، ومن أجل ذلك علينا تقديم كل ما لدينا. سنستهل المنافسة رفقة 24 منتخبا، لكن منتخب واحد هو من سيحقق اللقب.

كيف ترى قرار الرفع من عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 ؟
إنه أمر كبير وسيجعل من المنافسة أكثر صعوبة. إننا نتحدث عن أكبر مسابقة إفريقية لكرة القدم، ونعتقد أن الزيادة في عدد المنتخبات سيكون شيئا عظيما. بات على المشاركين الآن إعطاء صورة جيدة عن الكرة الإفريقية لبقية العالم، خاصة أن الملايين عبر العالم سيتابعون المباريات عبر قنوات كثيرة ومتعددة.

كيف تحضرون للمنافسة ؟
بدأنا المرحلة الأخيرة من الاستعدادات، وبات علينا تحضير اللاعبين ليكونوا جاهزين للمباراة الأولى. سنتابع أيضا بعض المباريات الإعدادية لمنافسينا في المجموعة (مصر وزيمبابوي وأوغندا).

كيف يمكن أن يؤثر تطور الأندية الكونغولية على المنتخب ؟
منتخب الكونغو الديمقراطية في طريق العودة إلى قمة الكرة الإفريقية، ونعمل من أجل البقاء في الرتب الأولى. أعتقد أنه بعد سنوات سيكون منتخبنا على قمة الكرة الإفريقية.
ترجمة: العقيد درغام

» مصدر المقال: assabah

Autres articles