Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أغنية “الكان” تستفز المغاربة

25.06.2019 - 13:57

ظهور علم «بوليساريو» يشعل غضب الجمهور المغربي

أشعلت الأغنية الرسمية لكأس إفريقيا 2019 غضبا شعبيا جارفا لدى الجمهور المغربي، بمجرد إطلاقها صباح أمس (الخميس) على القنوات المصرية، بعدما أظهرت مرتين راية الجمهورية الصحراوية الوهمية.
وانتشرت صورة لخريطة إفريقيا في «الفيديو كليب» الرسمي للمسابقة، بها حدود المملكة الجنوبية مقطعة، ووضع مكانها علم الجبهة الانفصالية «بوليساريو»، والذي يظهر جليا في الثواني الأخيرة من الأغنية.
وفي الوقت نفسه، انتشرت فيديوهات أخرى للأغنية نفسها، لكن بصور لاعبين أفارقة محترفين بأوربا، إذ فهم من ذلك محاولة للجهات المنظمة تغطية الخطأ الفادح الذي وقعوا فيه في «الفيديو كليب» الرسمي، والذي لقي انتقادات شديدة من الجمهور المغربي، الذي ذهب بعضهم إلى حد مطالبة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» بتفسير حول الواقعة، فيما طالب البعض الآخر بتعليق مشاركة الأسود في «الكان» إلى حين تقديم اعتذار رسمي.
وتنطلق أكبر مسابقة كروية في القارة اليوم (الجمعة) بملعب القاهرة الدولي، بمباراة مصر وزيمبابوي في التاسعة مساء بالتوقيت المغربي، ويخشى الجمهور المغربي أن يبث الفيديو نفسه في حفل الافتتاح، الذي ينطلق ساعة قبل بداية المباراة الأولى.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles