Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

هيفتي: لا مصابين في المنتخب

28.06.2019 - 13:20

طمأن الجمهور حول زياش وقال إن بلهندة جاهز لكوت ديفوار

قال عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني، إن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة، وجاهزون لمباراة كوت ديفوار بعد غد (الجمعة)، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وأضاف هيفتي في تصريح ل”الصباح”، على هامش الحصة التدريبية لأول أمس (الاثنين) بملعب حرس الحدود، بالقاهرة، أن اللاعبين مستعدون لمباراة كوت ديفوار.
وتابع “ليست هناك إصابات في صفوف المنتخب الوطني، والأمور على ما يرام”.
وطمأن هيفتي جمهور المنتخب الوطني عن الحالة الصحية لحكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام، مشيرا إلى أنه لا يعاني أي إصابة، رغم أنه خاض حصة تدريبية بمفرده.
واعترف هيفتي بوجود لاعبين يخوضون تداريب استثنائية، إلا أن ذلك لا يعني أنهم مصابون.
وبخصوص يونس بلهندة أكد هيفتي، أنه جاهز لخوض مباراة كوت ديفوار، بعدما استرجع كافة إمكانياته البدنية.
وغاب عن الحصة التدريبية لأول أمس (الاثنين) حكيم زياش، بعدما شعر بإرهاق وتعب شديدين.
واكتفى زياش بتمرين خفيف على الدراجة، قبل أن يخضع للتدليك رفقة بلهندة، تحت إشراف الطاقم الطبي للأسود.
ويخوض المنتخب الوطني ثالث حصة تدريبية اليوم (الأربعاء) بملعب السلام، وستكون مفتوحة أمام مختلف وسائل الإعلام.
وينتظر أن يحدد رونار خلال الحصة ملامح التشكيلة التي سيعتمدها في مباراة كوت ديفوار.
وعانى لاعبو المنتخب الوطني بسبب الحرارة المفرطة في القاهرة.
إنجاز: عيسى الكامحي – تصوير: أحمد جرفي (موفدا “الصباح” إلى مصر)

مشجعون جدد يستنفرون السفارة
تستقبلهم اليوم بالقمصان والقبعات والأعلام الوطنية
سخرت السفارة المغربية في القاهرة إمكانياتها اللوجستيكية والبشرية، لاستقبال مشجعين جدد اليوم (الأربعاء)، من أجل تشجيع المنتخب الوطني أمام كوت ديفوار، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.
وتستقبل السفارة المشجعين المغاربة بباقة تحتوي على قميص مغربي وقبعة، ودليل يسهل تنقلهم بالقاهرة والملاعب، التي تحتضن مباريات الأسود.
وينتظر أن تحط طائرتا الخطوط الجوية الملكية المغربية بمطار القاهرة اليوم (الأربعاء)، على أن تتواصل الرحلات بواقع اثنتين في اليوم.
ويتوقع وصول أزيد من 400 مشجع مغربي اليوم إلى مطار القاهرة.
وسيجد المشجعون المغاربة في استقبالهم موظفي السفارة المغربية، من أجل مساعدتهم والاستجابة إلى متطلباتهم.
وبلغ عدد المشجعين الذين حلوا بالقاهرة في الأيام القليلة الماضية 2500 متفرج، بعدما كان متوقعا أن يزيد عن المسجل حاليا، لو لم تلغ رحلات جوية، بسبب تأخر السفارة المصرية في منح التأشيرة للمشجعين المغاربة.
وتأتي هذه الرحلات على ضوء اتفاقية شراكة مع شركة الخطوط الجوية الملكية لتأمين رحلات مشجعي الأسود إلى القاهرة، إذ ينتظر أن تؤمن 82 رحلة جوية، لأزيد من 7500 مشجع.
وجاب المشجعون شوارع القاهرة بعد الوصول إليها، حاملين الأعلام الوطنية وقمصان المنتخب الوطني وقبعاته، مرددين أهازيج وشعارات تناصر اللاعبين.
وعبر العديد من المشجعين في حديث مع “الصباح” عن سعادتهم بمؤازرة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا، مؤكدين أنهم سيواصلون دعم المنتخب خلال مباراتي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

مدرب كوت ديفوار يتوعد الأسود
قال إبرهيما كامارا، مدرب منتخب كوت ديفوار، إنه مرتاح للفوز الذي حققه منتخب بلاده على جنوب إفريقيا بهدف لصفر أول أمس (الاثنين) بملعب السلام.
وأضاف كامارا أن كوت ديفوار نجح في تحقيق الفوز في مباراته الأولى، وهو شيء مهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا.
وعبر مدرب كوت ديفوار عن ارتياحه بحفاظ منتخب بلاده على نظافة الشباك، إلا أنه تأسف لعدم ترجمة الفرص إلى أهداف حقيقية.
وأوضح كامارا أن هدف المنتخب الإيفواري احتلال المركز الأول في المجموعة الرابعة، ولن يتأتى ذلك إلا بعد الفوز على جميع المنافسين.
وبخصوص مباراة المنتخب الوطني، أكد كامارا، أن هدفه الفوز في جميع المباريات، بداية من المباراة المقبلة أمام المنتخب الوطني.
وتابع “نحن جاهزون لهزم الأسود وسنعمل لأجل التأهل مبكرا”.

أخبار “الكان”
رونار تجسس على “الفيلة”
تابع هيرفي رونار، الناخب الوطني، مباراة كوت ديفوار وجنوب إفريقيا أول أمس (الاثنين) بملعب السلام، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وعاينت “الصباح” وجود رونار، وهو يدون ملاحظاته من المدرجات.
ويأتي حضور رونار مباراة كوت ديفوار وجنوب إفريقيا، من أجل الوقوف على مكامن القوة والضعف بالمنتخبين، خاصة كوت ديفوار، الذي سيواجه المنتخب بعد غد (الجمعة)، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

إقبال مغربي على “الكشري”
لوحظ إقبال كبير على مأكولات “كشري”، من قبل مغاربة كأس إفريقيا، والتي يتميز بها المطبخ المصري.
ويحتوي الكشري على العدس والأرز والشعرية والبصل والزيت.
ويتميز “الكشري” بطعم مختلف، ويعد من الأكلات الشعبية بمصر، الأكثر إقبالا على تناولها، بالنظر إلى سعرها المناسب، والذي يتراوح ما بين خمسة دراهم و30، كما يقبل المغاربة على تناول مأكولات “الكنبري” و”فول وطعمية”.

مكتبة تستقبل جمهور المنتخب مجانا
وافقت مكتبة الإسكندرية على طلب اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا بالسماح للجماهير المغربية والإفريقية لزيارة وتفقد المكتبة مجانا في جميع الأوقات.
وينتظر أن يتنقل العديد من الجماهير المغربية إلى الإسكندرية من أجل التجول واكتشاف المعالم السياحية والعلمية، التي تنفرد بها مصر.
واستغل الجمهور المغربي فرصة وجوده في القاهرة، حيث زار الأهرامات وخان والخليلي ومنتجعات نهر النيل وغيرها من المعالم الحضارية والإنسانية.

سائق نصب على صحافيين
يستغل العديد من سائقي سيارات الأجرة فرصة نهائيات كأس أمم إفريقيا للنصب والاحتيال على ضيوف “الكان”.
وتعرض صحافيان مغربيان للنصب والاحتيال، بعدما فضل سائق طاكسي المرور عبر منطقة بعيدة عن تلك المحددة سلفا، بغرض رفع ثمن التسعيرة.
ورغم الاتفاق على سعر محدد، إلا أن السائق ضاعف الحصة، بمبرر طول المسافة. أما فئة أخرى من السائقين، فتلجأ إلى الاستجداء من قبيل ترديد عبارة “ما تخليها على حسابنا المرة ذي”.

موريتانيا تتكلف بجماهيرها
قرر أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، التكفل بمصاريف إقامة مشجعي منتخب موريتانيا طيلة مقامهم في مصر، حيث حضروا بكثافة لتشجيع “المرابطين” في نهائيات كأس أمم إفريقيا.
وعاينت “الصباح” أحمد ولد يحيى، وهو يؤكد لجماهير موريتانيا أن مصاريف الإقامة ومصروف الجيب على نفقة الاتحاد الموريتاني.
وفوجئ المشجعون بقرار ولد يحيى، واعتبروه حافزا لهم على تمديد إقامتهم بالقاهرة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles