Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حسابات الصدارة في مجموعة الأسود

03.07.2019 - 15:41

«الصباح« تقدم معايير «كاف» إذا تساوت ثلاثة منتخبات أو منتخبان في النقاط

ضمن المنتخب الوطني تأهله إلى الدور الثاني من كأس إفريقيا، المقامة بمصر بعد فوزه على كوت ديفوار الجمعة الماضي (1-0)، لكنه لم يضمن صدارة المجموعة، التي تخوله البقاء بالقاهرة، ومواجهة أحد أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثانية، أو الخامسة، أو السادسة.
وإذا احتل المنتخب الوطني صدارة مجموعته، فإنه سيواجه صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، وإذا لم يتأهل الثالث في هذه المجموعة، فإنه سيواجه صاحب المركز نفسه في المجموعة الخامسة، وإذا لم يتأهل صاحب المركز الثالث في هذه المجموعة أيضا، فإنه سيواجه ثالث المجموعة السادسة.
ويحتل المنتخب الوطني حاليا الرتبة الأولى بست نقاط من فوزين، متبوعا بكوت ديفوار وجنوب إفريقيا بثلاث نقاط.
ولإنهاء مجموعته في الصدارة، يحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز أو التعادل أمام جنوب إفريقيا، اليوم (الاثنين)، في الخامسة مساء، وإذا لم يفز أو يتعادل، وفاز منتخب كوت ديفوار على ناميبيا، فإنه سيدخل دائرة الحسابات.
وحسب قوانين البطولة الإفريقية، فإنه إذا تساوى منتخبان في رتبة واحدة في دور المجموعات (المادة 74.1) ، فيتم الاحتكام إلى عدد النقاط المحصل عليها في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، وإذا تساويا فيها، فيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف في مباريات المجموعة بأكملها، وإذا تساويا فيها فيتم الاحتكام إلى عدد الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة بأكملها، وإذا تساويا أيضا، يتم الاحتكام إلى القرعة.
وإذا تساوت ثلاثة منتخبات في رتبة واحدة، فإن المادة (74.2) تنص على الاحتكام إلى عدد النقاط المحصل عليها في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة، أي إلغاء النتائج المحصل عليها أمام ناميبيا، وإذا تساوت هذه المنتخبات في هذا المعيار، يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف في مباريات هذه المنتخبات في ما بينها، وفي حال التساوي، يتم الاحتكام إلى عدد الأهداف، ودائما في المباريات التي جمعت بين هذه المنتخبات الثلاثة.
وتنطلق مباراة كوت ديفوار وناميبيا في التوقيت نفسه لمباراة المنتخب الوطني أمام جنوب إفريقيا، أي الخامسة مساء.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles