Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

رونار: سنصحح الأخطاء أمام جنوب إفريقيا

03.07.2019 - 19:05

الناخب الوطني قال إنه تعلم أشياء كثيرة من مدربه لوروا

قال هيرفي رونار، الناخب الوطني، إن المنتخب سيخوض مباراة جنوب إفريقيا اليوم (الاثنين) بملعب السلام، ضمن الجولة الثالثة لكأس إفريقيا، من أجل صدارة المجموعة.
وأضاف رونار في الندوة الصحافية المنعقدة بقاعة ملعب السلام، أن منتخب جنوب إفريقيا قوي، وينبغي التحضير له بكيفية جيدة، كما يضم لاعبين متميزين، مشيرا إلى أنه أظهر مقومات جيدة ، خلال مباراتي كوت ديفوار وناميبيا.
ودعا رونار اللاعبين إلى نسيان الفوز على كوت ديفوار، والتركيز على مباراة جنوب إفريقيا، لأن الفوز فيها يعني إنهاء دور المجموعات في المركز الأول.
وتابع “من المهم أن نبقى في القاهرة، وسنعمل لأجل ذلك”.
ورغم الفوز على كوت ديفوار، إلا أن رونار بدا غير راض عن أداء المنتخب، مضيفا أنه سيحاول تصحيح الأخطاء أثناء مواجهة جنوب إفريقيا، وتابع “علينا تجنب الهفوات والتعافي بسرعة، لأجل المركز الأول”.
وأكد رونار أن المنتخب الوطني قدم عروضا جيدة في السنوات الأخيرة، رغم بعض الإكراهات بسبب الإصابة، مشيرا إلى أن هدفه الأساسي هو الذهاب بعيدا في كأس إفريقيا.
وعبر المدرب عن ارتياحه للتجربة التي قضاها بالقارة الإفريقية، معتبرا نفسه محظوظا بذلك، عندما كان مدربا مساعدا لكلود لوروا بمنتخب غانا.
وتابع “ينبغي التركيز لأجل بلوغ الأهداف المرجوة، وهو ما تعلمته من لوروا”.
وأثنى رونار على المدرب الحالي لكوت ديفوار كومارا، مؤكدا “لقد فزت مع هذا المدرب بكأس إفريقيا ل2015، عندما كان مساعدا لي”.
وعبر رونار عن أمله في أن يحافظ اللاعبون على تركيزهم الذهني من أجل نيل أفضل النتائج”.
إنجاز: عيسى الكامحي وتصوير أحمد جرفي (موفدا “الصباح” إلى مصر)

مدرب جنوب إفريقيا: سنركز على التعادل
لم يخف ستيوارت باكستر، مدرب جنوب إفريقيا، صعوبة المباراة التي تنتظره أمام الأسود اليوم (الاثنين) بملعب السلام.
وقال باكستر إن الأهم هو التركيز على مباراة المنتخب الوطني، لصعوبتها.
وتابع “رغم أن المنافس ضمن تأهله، إلا أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة إلى المنتخبين معا”.
وأضاف مدرب “بافانا بافانا” أن قوة المباراة تكمن في أن منتخب المغرب يتطلع إلى الفوز، لأجل احتلال المركز الأول في المجموعة الرابعة.
وأوضح باكستر أن منتخب جنوب إفريقيا، سيقاتل لأجل الفوز على الأسود، رغم قوتهم، قائلا “لديهم مدرب محترف ولاعبون جيدون، كما أنهم متحررون من ضغط المباراة، لأنهم حسموا التأهل، وربما يكون تركيز من جانب المنتخبين معا”.

بلهندة: يجب أن نشكر رونار
دافع يونس بلهندة، لاعب وسط المنتخب الوطني، عن مدربه هيرفي رونار.
وأكد بلهندة أنه على الجميع أن يشكر الناخب الوطني على ما قدمه للمنتخب، منذ أن تولى تدريبه قبل أربع سنوات، مضيفا “نحن فخورون بالمدرب، ونحن سعداء بالنتائج الإيجابية، التي حققها مع الأسود، وعلينا أن نستمر على هذا المنوال”.
ودعا بلهندة الإعلام الوطني إلى زرع الروح الإيجابية في نفسية اللاعبين، من أجل الذهاب بعيدا في النسخة الحالية لكأس أمم إفريقيا.

فجر: سنلعب لأجل الصدارة
قال فيصل فجر، الدولي المغربي، إن المنتخب الوطني سيواجه جنوب إفريقيا، لأجل احتلال المركز الأول، مشيرا إلى أن الفوز فيها مطلب ملح.
وأضاف فجر بعد الحصة التدريبية لأول أمس (السبت)، أنه لا توجد هناك مباراة سهلة أو صعبة، مضيفا “نريد المركز الأول في مجموعتنا وسنسعى لتحقيق هدفنا”.
وبخصوص عدم مشاركته أمام كوت ديفوار، رد فجر أن كل لاعب يريد المشاركة في المباراة، لكن لا يمكن إشراك 23 لاعبا.

لوروا لـ “الصباح”: الأسود ستزأر
قال جون كلود لوروا، المدرب الفرنسي والمحلل التقني ب”كنال بلوس الفرنسية”، إن المنتخب الوطني يملك كل المقومات لتحقيق أفضل النتائج ب”الكان”.
وأضاف لوروا، في تصريح ل”الصباح”، أن الأسود سيزأرون في المباريات المقبلة، خاصة بعد الأداء المبهر، الذي قدموه أمام كوت ديفوار.
وتابع “إن المنتخب المغربي يملك مدربا محنكا ومحترفين من مستوى عال، في مقدمتهم حكيم زياش ونور الدين أمرابط والمهدي بنعطية”.
وأكد لوروا أن مستوى الأسود يتحسن من مباراة لأخرى، ما يعني أنهم مستعدون جيدا للبطولة الإفريقية.
وتربط لوروا بمواطنه رونار علاقة خاصة، بعدما مهد له الطريق للتألق على المستوى الإفريقي.

أخبار “الكان”
الأمن صادر علما أمازيغيا
صادر رجال الأمن المكلفون بمراقبة مشجعي المنتخب الوطني علما أمازيغيا بالقوة، من أحد المناصرين، بعدما اعتقدوا أنه يخص جبهة “بوليساريو”.
وتخشى السلطات المصرية تكرار خطأ بتر خريطة المغرب عن صحرائه، خلال إعلانها الترويجي ل”الكان”، قبل أن تقدم اعتذارا رسميا للحكومة المغربية.

أجهزة متطورة لمراقبة الجمهور
عاينت “الصباح” أجهزة متطورة لمراقبة المشجعين خلال مباراة الأسود و”الفيلة” الجمعة الماضي بملعب السلام.
ولوحظ وجود جهاز المراقبة يتابع تحركات المشجعين في محيط الملعب، وبعض مراكز التدريب، إضافة إلى أخرى تراقب الضيوف الموجودين بالمنصة الشرفية.
وأسندت مهمة مراقبة وتتبع جهاز المراقبة، المثبت قرب منصة الصحافة، لضابط من صفوف الجيش.
وتراهن مصر على الأمن من أجل إنجاح النسخة الحالية لكأس أمم إفريقيا.

لاعبان يخضعان لفحص المنشطات
خضع نور الدين أمرابط ويونس عبد الحميد، لاعبا المنتخب الوطني لفحص المنشطات، بعد مباراة كوت ديفوار.
وأخضعت اللجنة المنظمة ل”كاف” أمرابط للفحص للمرة الثانية تواليا، بعدما وقع الاختيار عليه في المباراة الأولى أمام ناميبيا.
ولم تراع اللجنة الطبية ل”كاف” المعايير الجديدة للاتحاد الدولي، بعدما اختارت أمرابط للمرة الثانية.

زياش مستاء من أدائه
غادر حكيم زياش أرضية ملعب السلام غاضبا في مباراة كوت ديفوار الجمعة الماضي.
وقال مصدر مطلع إن زياش بدا غاضبا، ليس بسبب تغييره من قبل هيرفي رونار، بل لعدم اقتناعه بالمستوى الذي قدمه أمام كوت ديفوار.
وعانى زياش تعبا وإرهاقا شديدين بعد مباراة ناميبيا، ما جعله يخضع لبرنامج خاص رفقة يونس بلهندة وخالد بوطيب.

أمرابط يرفض الحديث عن حمد الله
تجنب نور الدين أمرابط الحديث عن واقعة عبد الرزاق حمد الله في أعقاب مباراة كوت ديفوار، مكتفيا بالقول إنه “ليس معنا الآن”، قبل أن ينوه بجميع لاعبي الأسود، ضمنهم يوسف النصيري، مسجل هدف الفوز في المباراة.
وحصل أمرابط على جائزة أفضل لاعب في المباراة، بفضل أدائه الجيد، كما تلقى الإشادة والتنويه من قبل أغلب المتتبعين في مصر.

1500 أمني لمباراة “بافانا بافانا”
كشفت مصادر مطلعة أن أزيد من 1500 رجل أمن سيؤمنون مباراة الأسود و”بافانا بافانا”، اليوم (الاثنين)، بملعب السلام بالقاهرة.
وتنتشر قوات الأمن على بعد كيلومترين عن الملعب، إذ يقوم أفرادها بتوجيه وإرشاد المشجعين قبل إخضاعهم للتفتيش بأبوابه الرئيسية.
وقال مصدر مطلع إن 500 أمني يسهرون على حفظ النظام داخل الملعب، وبينهم عسكريون برتب مختلفة، فيما ينتشر الباقي بمحيطه، لأجل السيطرة على أي فوضى وشغب محتملين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles