Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

لقجع: سنلعب النهائي

04.07.2019 - 19:14

رئيس الجامعة قال إن الأجواء سليمة وأداء المنتخب تحسن كثيرا
قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إن المنتخب الوطني يسير في خط تصاعدي، في نهائيات كأس إفريقيا بمصر 2019.
وأضاف لقجع، في تصريحات صحافية على هامش الحصة التدريبية لأول أمس (الأحد)، أن المنتخب الوطني سيبلغ المباراة النهائية.
وتابع “سأكررها مرة أخرى، منتخبنا في الطريق الصحيح، وله من المؤهلات ما يجعله قادرا على مواصلة نيل النتائج الجيدة والبقاء إلى غاية 2019”.
وأشاد لقجع بأجواء المنتخب منذ بداية استعداداته قبل شهر “نعيش ظروفا جيدة ومستقرة منذ ثلاث سنوات، ولا توجد أدنى مشاكل في محيطه، التي من شأنها أن تعكر صفوه”.
وأكد لقجع أن اللاعبين يعيشون الانسجام والانضباط، مضيفا أن أداء المنتخب الوطني يزداد تحسنا ومردودية، وهو مؤشر إيجابي على مواصلة حصد المزيد من النتائج الإيجابية.
وزاد “نتوفر على عناصر متمرسة، وأسماء جديدة قادرة على تقديم الإضافة المرجوة”.
ونوه رئيس الجامعة بعمل الطاقم التقني والطبي والإداري، طيلة أيام معسكر المنتخب، سواء بالمعمورة أو القاهرة، كما أشاد بالدور الذي لعبه الجمهور في تحفيز اللاعبين ودعمهم خلال مباريات الدور الأول، مؤكدا أن الحضور الجماهيري ساهم بشكل إيجابي في تأهل الأسود.
وختم لقجع حديثه بالتأكيد على الأجواء السليمة في المنتخب الوطني، التي ستساهم في الذهاب بعيدا في هذه البطولة الإفريقية بكل تأكيد، حسب قوله.
إنجاز: عيسى الكامحي وتصوير أحمد جرفي (موفدا “الصباح” إلى مصر)

لافتات المشجعين تحت المراقبة
وضعت السلطات الأمنية المصرية لافتات المشجعين المغاربة تحت المراقبة، خلال مباريات المنتخب الوطني بملعب السلام بالقاهرة. ووجد المشجعون المغاربة أنفسهم مضطرين للتخلي عن لافتاتهم، بسبب تحذيرات من مغبة استغلال الملعب لأغراض غير رياضية.
وعاينت “الصباح” احتجاجات مشجعين مغاربة عقب حرمانهم من إدخال بعض اللافتات، بدعوى الحفاظ على النظام العام وضمان سلامة المشجعين بالمدرجات، خاصة أنها حذرت من استغلال الملعب، لتمرير بعض الخطابات السياسية أو الدينية.
في المقابل، سمحت السلطات المصرية بإدخال وسائل التشجيع المتعلقة بالأعلام الوطنية وشعارات الأندية ولافتات الترحيب والثناء وحفاوة الاستقبال.
وسبق للأمن المصري أن رحل مشجعا مغربيا، يبلغ من العمر 18 سنة، بعد مباراة ناميبيا، بسبب رفع لافتة لأحد فصائل “الإلترات”، المحظورة في مصر.
وحذرت السفارة المغربية المشجعين المغاربة من إدخال لافتات تتضمن عبارات مسيئة، داعية إياهم في بلاغ لها إلى الالتزام بقوانين اللجنة المنظمة طيلة أيام البطولة.
ويخضع مشجعو المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرافقة والتفتيش أثناء الدخول إلى الملاعب، كما تلزمهم بعدم إدخال لافتات مسيئة، أو محظورة وشواحن الهواتف المحمولة والسماعات.

أخبار “الكان”
700 مليون للأسود بعد التأهل
سيحصل المنتخب الوطني على 700 ألف دولار، أي ما يعادل 700 مليون سنتيم، نظير تأهله إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، المقامة بمصر.
وخصصت “كاف” المبلغ نفسه لجميع المنتخبات المؤهلة، على أن ترفع من قيمة المنحة، بعد تجاوز كل دور.
وضمن الأسود تأهلهم إلى الدور الثاني منذ فوزهم على كوت ديفوار في الجولة الثانية.
وسبق للاعبي المنتخب الوطني أن عبروا عن نيتهم التخلي عن المنحة المخصصة لهم إذا لم يحتلوا المركز الأول في المجموعة الرابعة.

أمرابط وحكيمي في التشكيلة المثالية
اختارت مجلة “فرانس فوتبول” نور الدين أمرابط وأشرف حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لمنافسات الجولة الثانية لكأس إفريقيا.
وضمت التشكيلة الحارس الغاني ريشارد أوفوني والملغاشي رومان ميتاريني والجزائري عيسى ماندي والنيجيري كينثاو ميرو والتونسي غيلان الشعلالي والملغاشي ماركو اليماهاريترا والجزائري يوسف البلايلي والكيني مايكل أولنغا والمصري محمود أحمد حسن.

الأساسيون يغيبون عن حصة اليوم
علمت “الصباح” أن اللاعبين الأساسيين سيغيبون عن الحصة التدريبية المبرمجة اليوم (الثلاثاء)، بسبب العياء.
وكشف مصدر مطلع، أن رونار قرر إراحتهم ومنح الفرصة لهم لأجل أخذ قسط من الراحة بعد مباراة جنوب إفريقيا أمس (الاثنين).
وينتظر أن يشارك في حصة اليوم (الثلاثاء) اللاعبون، الذين لم يخوضوا مباراة جنوب إفريقيا.

لوروا: لقد تفوق علي تلميذي
اعترف جون كلود لوروا، المدرب الفرنسي والمحلل بقناة “كنال بلوس”، بتفوق هيرفي رونار عليه، في العديد من المناسبات.
وقال لوروا في حوار مع صحيفة الأهرام المصرية، إنه يكن احتراما كبيرا لرونار، مضيفا أنه بمثابة ابنه وتلميذه، وتابع “أعترف أن التلميذ تفوق على الأستاذ”.
ونوه لوروا بعمل الناخب الوطني رفقة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا، مؤكدا أن الأسود قادرون على تحقيق أفضل النتائج. ورشح لوروا منتخبات مصر والمغرب والجزائر والسنغال بالذهاب بعيدا في البطولة الإفريقية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles