Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الجامعة تحسم في المشاركات الخارجية

04.07.2019 - 16:29

الوداد والرجاء بالأبطال وبركان وأكادير في «كاف» وآسفي وطنجة بالبطولة العربية

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مشاركة نهضة بركان وحسنية أكادير في كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الموسم المقبل خلال اجتماع عقده المكتب التنفيذي، أول أمس (الأحد) بالقاهرة.
وعلمت «الصباح» أن الاجتماع ترأسه حمزة حجوي، نائب رئيس جامعة الكرة، وعرف توتر جمال الدين كعواشي، أثناء مناقشة الأندية المقرر مشاركتها في كأس «كاف» والبطولة العربية للأندية، الشيء الذي دفع رئيس الاجتماع إلى مطالبته بالتزام الهدوء، والتعبير عن رأيه دون إثارة الفوضى.
واضطر المكتب التنفيذي إلى حسم قرار مشاركة نهضة بركان وحسنية أكادير في كأس «كاف»، بالتزامن مع آخر أجل المحدد من قبل الكنفدرالية الإفريقية، لتحديد الأندية الممثلة لكل بلد في هذه التظاهرة، إذ حضر الاجتماع حوالي 13 عضوا.
كما خلص الاجتماع إلى تحديد مشاركة أولمبيك آسفي واتحاد طنجة في النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية، بعد أن منح الاتحاد العربي للمغرب أربعة مقاعد، واختار مشاركة الوداد والرجاء، وترك للجامعة اختيار الممثلين المتبقيين.
واعتذر الجيش الملكي عن المشاركة في البطولة العربية.
وترغب الجامعة، حسب مصدر مسؤول، في منح قوة للدوري الوطني، من خلال تحفيز الأندية على المنافسة على المراكز المتقدمة، وإعطاء أهمية للرتب الخمس الأولى في الدوري الوطني، عوض الثلاث الأولى فقط.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles