Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“كان 2019” … رحلة أسود الأطلس تتوقف

08.07.2019 - 12:32

تتوقفت مسيرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عند دور ثمن نهائي بطولة كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في مصر بعد هزيمة قاسية ومفاجئة أمام سناجب بنين بركلات الترجيح 4/1.

وأنهى المنتخبان الوقت القانوني للمباراة والوقت الإضافي بالتعادل هدف لمثله، حيث كان منتخب بنين سباقا للتهديف في الدقيقة 53 عن طريق مواز أديليهو من تسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء عقب تنفيذ ركلة ركنية ، قبل أن يدرك أسود الأطلس هدف التعادل في الدقيقة 74 عن طريق يوسف النصيري من تسديدة متقنة بعد استغلال خطأ فادح من دفاع منتخب بنين.

وأهدر المهاجم حكيم زياش ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة التي أدارها الحكم الانغولي هيلدر مارتينيز رودريغيز دو كارفالو، ليتوجه الفريقين إلى الوقت الإضافي.

وبدأ المنتخب المغربي المباراة بضغط متواصل على وسط الملعب وتمكن من الاستحواذ على جل مجريات الشوط، غير أن مجمل المحاولات كانت تفتقد للفعالية ولم تشكل خطرا كبيرا على شباك منتخب بنين.

وفي الدقيقة السادسة سدد يوسف النصيري بقوة حولها الحارس البنيني بصعوبة الى ركنية ، تلتها تسديدة قوية أيضا في الدقيقة العاشرة لحكيم زياش بعد هجمة مرتدة لكن مرت محاذية للقائم الأفقي لحارس مرمى بنين.

وتوالت هجمات المنتخب الوطني خلال هذا الشوط، لكن طبع عليها التسرع وغياب التمريرات الحاسمة وهو ما أكسب لاعبي منتخب بنين الثقة بمرور الوقت. وجاءت مجريات الشوط الثاني مشابهة تقريبا للشوط الأول، حيث اعتمد المنتخب الوطني على بناء عمليات هجموية انطلاقا من الخلف بينما ظل منتخب بنين يدافع ويتكتل في منطقة لعبه ما صعب من مأمورية اللاعبين المغاربة.

وأهدر سفيان بوفال فرصة هدف محقق للمنتخب المغربي في الدقيقة 60 عقب تلقيه عرضية متقنة من مبارك بوصوفة لكنه سدد فوق المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة ضيع حكيم زياش ضربة جزاء أمام اندهاش الجميع ، ليحتكم الفريقين إلى الشوطين الإضافيين، انتهيا بنفس النتيجية وتميزا بالخصوص وبطرد لاعب منتخب بنين عبدو خالد ادنون بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وفي ضربات الترجيح ضيع كل من يونس بوفال ويوسف النصيري فيما سجل هدف الأسود الوحيد أسامة الإدريسي بينما نجح لاعبو منتخب بنين في تسجيل أربعة ركلات ويتأهلوا بالتالي لدور الربع.

بطاقة تقنية

النتيجة: المغرب 2 – بنين 5

الملعب: السلام بالقاهرة

أرضية الملعب : جيدة

الإنارة: جيدة الحكم: هيلدر مارتينيز رودريغيز دو كارفالو (أنغولا )

الأهداف:

بنين 1 ( مواز أديليهو في د 53)

المغرب 1 (يوسف النصيري د 74)

ركلات الترجيح بنين 4 (أوليفيي فيدرون، دافييد جيغلا، تيدجاني الان، سايبو ماما) المغرب: 1 — أسامة الإدريسي

– الإنذارات :

المغرب: 2 (أسامة الادريسي (الدقيقة 90+1 ) وكريم الأحمدي (الدقيقة 100)

بنين : 3 بطاقات صفراء (سيبيو سوكو د 50- عبدو خالد أدينون د 41، مما سايبو الدقيقة 105) 1 بطاقة حمراء (عبدو خالد أدينون) الاستحواذ:

المغرب: 67 بالمائة

بنين 33 بالمائة

التسديدات:

المغرب 79 بنين 59 التسديدات على المرمى:

المغرب 7

بنين 4 الضربات الركنية:

المغرب: 06

بنين 03 – التشكيلتان:

— المغرب : ياسين بونو (حراسة المرمى) – أشرف حكيمي-مروان دا كوسطا- غانم سايس- حكيم زياش -كريم الأحمدي (فيصل فجر ، شوط إضافي ثاني)- يونس بلهندة (سفيان بوفال د 59) – مبارك بوصوفة- نورالدين أمرابط (أسامة الإدريسي د 88 ) -نبيل درار (نوصير مزراوي د74) – يوسف النصيري.

المدرب: هيرفي رونار

» مصدر المقال: assabah

Autres articles