Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حارث: تفهمت قرار رونار بإبعادي

08.07.2019 - 15:03

قال إن حادثة السير التي تعرض لها بمراكش أثرت عليه كثيرا
قال الدولي المغربي أمين حارث، لاعب شالك الألماني، إنه يتفهم قرار الناخب الوطني هيرفي رونار إبعاده عن المنتخب الوطني المشارك في كأس إفريقيا 2019، لأنه لم يكن جاهزا. وأوضح حارث في حوار مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن الحادثة التي تعرض لها بمراكش أثرت عليه كثيرا، لكنه تعلم منها الكثير، واعدا بمستقبل أفضل. وفي ما يلي نص الحوار:

ما سبب تراجعك في الموسم الماضي؟
كأس العالم كانت جيدة وقدمنا مستوى رائعا، وأظهرنا صورة جيدة للمغرب، رغم خروجنا من الدور الأول. خلال الموسم الماضي حدثت أمور كثيرة غيرت مسار مسيرتي، وجعلت من موسمي أصعب، خاصة تلك الحادثة التي وقعت لي، وكان من الصعب نسيانها.

ماذا وقع في تلك الحادثة؟
كنت على وشك الخروج لتناول العشاء مع أخي في الساعة العاشرة مساء. لم أقد بسرعة كبيرة، لكنني تجاوزت السرعة المحددة بعشرة أو 15 كيلومترا في الساعة. بعدها اصطدمنا بشخص كان يمر من الشارع. توقفت بعد الحادثة ب 100 أو 150 مترا، لأنني لم أصدق ما حدث وكنت مصدوما. انتظرت حضور الشرطة، في لحظة أعتبرها الأسوأ في حياتي.

كيف عشت هذا الإحساس؟
كانت فترة صعبة جدا. فكرت كثيرا في الضحية، ويجب معرفة أن مثل هذه الحوادث تقع يوميا لسوء الحظ. زار والدي عائلة الضحية، فيما لم أتمكن أنا من ذلك بالنظر إلى حالتي النفسية الصعبة، لكنني تكلمت معهم عبر الهاتف. عند حديثي مع والدة الضحية أحسست بتحسن. قال لي أفراد عائلته إنهم لا يلومونني على الحادثة، وشكرتهم كثيرا على تفهمهم.

واصلت مسيرتك الكروية بعد شهر ونصف من الحادثة، هل كنت تتذكر ما حدث بين الفينة والأخرى ؟
أردت أن أنسى وأن أواصل تألقي في ألمانيا. حاولت كل شيء من أجل ذلك، لكنني لم أتمكن. يكفي أن أدخل إلى أرضية الملعب أشعر بعدم الثقة. نفسيتي لم تكن على ما يرام.

علاقتك باللاعبين عرفت أيضا تدهورا؟
خسرنا مع شالك خمس مباريات الأولى بالبطولة. لعبت أساسيا في المباراة الأولى لكنني لعبت بديلا في الأربع مباريات التالية. علق كثيرون على الحادثة بألمانيا، لكن يجب أن يعلموا أنه لا يوجد فقط أمين حارث. كنت الهدف الأسهل بالنسبة إليهم، لسوء الحظ.

هل تفاجأت بغيابك عن كأس إفريقيا 2019؟
أخبرني هيرفي رونار في بداية المعسكر الإعدادي، أنني سأكون في لائحة الانتظار، ولن أنضم إلى لائحة 23 الذين سيشاركون رسميا في المسابقة. كان بإمكاني عدم حضور المعسكر بعد حديثه إلي، لكنني استفدت كثيرا من الناحية النفسية هذا الموسم، وتفهمت قراره لأنني لم أكن جاهزا من الناحية البدنية. لم ألعب مباريات كثيرة.

في يناير الماضي شكك مدربك بشالك في احترافيتك …
كنت في فترة صعبة، وتعرضت لإصابة، ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية مقالا تحدثت عن حبي ل»الكاسينو». ذهبت إليه ثلاث أو أربع مرات في فبراير فقط. في يناير 2019 تحدثت الصحيفة عن أنني أذهب ل»الكاسينو» بشكل مستمر. شعرت أن الصحافة تريدني أن أغلق علي منزلي وألا أخرج أبدا. هل كان علي وضع قناع قبل مغادرة منزلي ؟

ما الفــــرق بين الآن والفترة التي انتقلت فيها إلى نانت الفرنسي؟
منحـــــــت العصا لمن يريد أن يضربني، وبالتالي أقبل أن يتحدث الناس كثيرا عني لكنني أرفض نشر الأكاذيب. حياتي تغيرت أيضا عندما علمت أنني سأصبح أبا بداية السنة. في كرة القدم يمكن أن تقوم ببعض التصرفات الصبيانية لكن مع الأطفال، لا مجال للخطأ. فهمت أنه علي تغيير بعض التصرفات.

هل كانت هناك بعض النقاط الإيجابية هذا الموسم؟
تعلمت أن أعلم ما هو أحسن خيار بالنسبة إلى مسيرتي. لكي يعمل العقل بشكل جيد مع الجسد، يجب دائما أن تأخذ الجانب الإيجابي في ما تتعرض له. أتمنى ألا أواجه المشاكل مستقبلا.
ترجمة العقيد درغام

» مصدر المقال: assabah

Autres articles