Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

المزكوري: مددت عقدي من أجل الاستقرار

18.07.2019 - 17:41

لاعب أولمبيك خريبكة قال إنه حصل على دبلوم في التدريب

قال أسامة المزكوري، لاعب أولمبيك خريبكة، إنه رفض عدة عروض من فرق وطنية، رغم الإغراءات المالية، وفضل توقيع عدد جديد مع الفريق. وأضاف المزكوري، في حوار مع «الصباح «، أن أولمبيك خريبكة سيظهر بصورة جيدة، بقيادة رشيد الطاوسي الذي ألح على تمديد عقده. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف تم تمديد عقدك مع أولمبيك خريبكة؟
لم تستغرق المفاوضات سوى ساعات قليلة. قبلت تمديد العقد مع خريبكة، الذي ألعب له منذ 2012، كما أن الأمور المادية لم تكن هدفي الكبير، بقدر ما أسعى للحفاظ على الاستمرارية، وإنهاء مساري بلقب البطولة الوطنية وكأس العرش، بقيادة رشيد الطاوسي، كما أن المكتب المسير الحالي له مشروع مهم ستظهر بوادره خلال الموسم المقبل.

لماذا رفضت عرض الجيش وطنجة والزمامرة ؟
تلقيت عروضا من الجيش الملكي واتحاد طنجة ونهضة الزمامرة، وبإغراءات مالية محترمة، لكنني فضلت تمديد العقد مع أولمبيك خريبكة، حفاظا على الاستقرار النفسي، وقيادة المجموعة خلال الموسم المقبل، كما أنني واثق من النجاح في المهمة. سأبذل رفقة اللاعبين قصارى الجهود لتفادي تعثرات المواسم الأربعة الأخيرة.

هل كان للطاوسي نصيب في بقائك؟
ساهم رشيد الطاوسي كثيرا في بقائي، عندما وضعني في اللائحة التي سيعتمد عليها، وألح على المكتب المسير بضرورة تمديد عقدي، والحفاظ على مكانتي في وسط الميدان، وهو ما استجاب له المكتب المسير الذي يعول على تجربتي، لتحقيق مسار جيد، بدعم ومساندة من الجماهير التي تحترمني كثيرا.

يبدو أنك متحمس لتحقيق مسار جيد مع الفريق؟
كل المعطيات توحي بأن الفريق سيتغير كثيرا، وسيعود إلى مكانته الطبيعية، من خلال المنافسة على الرتب الأولى في البطولة الوطنية، والبحث عن مشاركات قارية، وبلوغ أدوار متقدمة في منافسات كأس العرش، وهو ما يخطط له رشيد الطاوسي مع المكتب المسير، من خلال تمديد عقود العناصر الجاهزة، والتعاقدات التي انطلقت مبكرا، وأيضا المعسكرات التدريبية.

ماذا استفدت من الفريق طيلة السنوات الماضية؟
استفدت حب الجمهور والاحترام المتبادل مع كل فعاليات الفريق، كما فزت معه بلقب كأس العرش، واحتلال وصافة البطولة الوطنية خلف الوداد الرياضي، ومشاركة محترمة في دوري أبطال إفريقيا، مع المدرب أحمد العجلاني، وأسعى لتكرار التألق نفسه مع رشيد الطاوسي.

هل حصلت على دبلوم الدرجة «دال» في التدريب؟
حصلت على دبلوم التدريب الدرجة «دال»، خلال الدورة التكوينية التي أقيمت بملعب مركز التكوين بخريبكة، والتي نظمت من قبل عصبة تادلة، بتنسيق مع الجامعة، وأطرها المدير التقني للعصبة مولاي هاشم الغرف، رفقة مساعده عزيز طومزين، وحضرتها مجموعة من اللاعبين في مقدمتهم يوسف عكادي، بتشجيع من رشيد الطاوسي، ودعم المكتب المسير، الذي أشر لي بالمشاركة في الدورة التدريبية، وسألج عالم التدريب بعد إنهاء مساري الكروي.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (خريبكة)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles