Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

فروع “الكوديم” تستعد لجمع تصحيح الأخطاء

23.07.2019 - 13:40

حدد المجلس الإداري للنادي المكناسي، متعدد الفروع، 29 يوليوز الجاري، موعدا لعقد جمعيه الاستثنائي والعادي، بداية من الساعة 11 صباحا، بقاعة الراحل عزيز الدايدي، بمقر “أومنيسبور” النادي.
وأفاد مصدر”الصباح” أن المجلس الإداري للنادي المكناسي سيعقد جمعا غير عاد، من أجل التداول، في نقطة فريدة تتعلق بالنظام الداخلي للجمعية، قبل بدء أشغال جمعه العام العادي.
وتتمحور نقط أشغال هذا الجمع، استنادا إلى المصدر ذاته، حول التأكد من الصفات، والاطلاع على محضر الجمع العام غير العادي، المنعقد في ثامن أكتوبر 2018، الذي خصص لملاءمة قانونه الأساسي مع القانون الجديد للتربية البدنية والرياضة (30-09)، طبقا لقرار وزير الشباب والرياضة، الصادر في 6 أبريل 2016، والمتعلق بسن النظام الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية، بالإضافة إلى قراءة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما، قبل عرضهما على الفروع للتصويت، وانتخاب أعضاء المكتب المديري للجمعية متعددة الفروع، وفق البند الثاني من النظام الأساسي للجمعية، المصادق عليه في ثامن أكتوبر 2018.
وأكد المصدر نفسه أن المجلس الإداري للنادي المكناسي وجه الدعوة إلى جميع رؤساء الفروع الرياضية، المنضوية تحت لوائه لحضور أشغال الجمعين، بمن فيهم رئيس فرع السباحة، الذي أعلن في ندوة صحفية عقدها، في وقت سابق، تغيير اسمه إلى “جمعية مكناس للسباحة”، وتغيير شعار الفرع، وانسحابه من المجلس الإداري.
يشار إلى أن المجلس الإداري للنادي المكناسي بات خارج التغطية القانونية، منذ 24 يناير 2015 تاريخ انتهاء ولايته، كما أنه لم يعقد جموعه العامة العادية، ما أثرت سلبا على السير العادي لفروع النادي، وخلقت حالة من الاحتقان داخل الأوساط الرياضية المحلية، نظرا للضبابية المالية والتسيير الأحادي لهذا المرفق.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles