Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

جمع سابق لأوانه لترتيب الأوراق

24.07.2019 - 17:01

دعم لقجع ومستقبل المنتخب ومقترح الـ 18 ومشاكل البطولة والفار أبرز محاور مناظرة الصخيرات

تجتمع مكونات كرة القدم الوطنية اليوم (الاثنين) بالصخيرات، بداية من السادسة مساء، لتقييم حصيلة المنتخب الوطني، وأسباب إخفاقه في كأس إفريقيا.
ووجهت الجامعة الدعوة إلى رؤساء أندية القسمين الأول والثاني، وممثلي أندية الهواة والعصب الجهوية وودادية المدربين، وهي الهيآت التي تستعد لتقديم الدعم للرئيس فوزي لقجع، بعد نكسة المنتخب الوطني.
وكشفت مصادر مطلعة أن الاجتماع، الذي يسبق الجمع العام، ستتخلله مناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بواقع كرة القدم الوطنية، متوقعة أن يكون مناسبة لتقديم مقترح زيادة أندية القسم الأول إلى 18 فريقا، والمصادقة عليه، ومناقشة استعمال تقنية “الفار”، بداية من الموسم المقبل، إضافة إلى التطرق لمشاكل الهواة والعصب الجهوية.
وينتظر أن يسلط المجتمعون الضوء على مشاكل الإدارة التقنية والفراغ، الذي تعانيه، بعد إقالة ناصر لارغيت، فيما لم تستبعد المصادر إمكانية إعلان الانفصال رسميا عن المدرب هيرفي رونار.
وعلمت “الصباح” أن فوزي لقجع سيقدم مداخلة حول مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، والإمكانيات التي وضعت رهن إشارته.
وينتظر أن يقدم رؤساء الأندية والعصب الجهوية والمدربون ملاحظات حول عمل الجامعة، وأسباب إخفاق المنتخب الوطني في “كان 2019”.
واستغربت الرابطة الوطنية لمدربي كرة القدم تغييبها من اجتماع الصخيرات.
ودعت الرابطة فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إلى توجيه الدعوة إليها، من أجل “المساهمة في النقاش باعتبارها شريكا استراتيجيا، ولها مشروع جاهز اشتغلت عليه منذ فترة طويلة”.
وقالت الرابطة في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، “نعتبر أنفسنا شريكا إستراتيجيا مع الجامعة، التي نثمن عملها للارتقاء بكرة القدم. نحن قوة اقتراحية نريد المساهمة في تطوير كرة القدم الوطنية”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles