Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

تأسيس أول جمعية لمدربي القاعة

24.07.2019 - 16:13

تسعى إلى التصدي لمشاكلهم والدفاع عن حقوقهم والمشاركة في القرار

كشف مراد لحجوجي، رئيس الجمعية المغربية لمدربي كرة القدم داخل القاعة، أن الهدف من إحداث الجمعية إيصال صوت هذه الفئة، والمشاكل التي يتخبطون فيها إلى مراكز القرار عن كرة القدم الوطنية.
وأوضح لحجوجي في ندوة صحافية عقدها بالرباط، أن الجمعية ترغب أيضا في توحيد كلمة مدربي القاعة، والمساهمة في النهوض بإمكانياتهم الأكاديمية والتقنية، ومعالجة وضعية الإطار الوطني، وعقد دورات تكوينية للرفع من مستواهم.

وأضاف لحجوجي أن الجمعية تؤمن بضرورة تأدية الواجبات، لكنها في الوقت ذاته تسعى إلى ضمان حقوق مدرب القاعة، وأن المكتب المسير عقد سلسلة لقاءات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد الحق رزق الله “ماندوزا”، رئيس ودادية المدربين المغاربة، وثمنا هذه الخطوة.

وأكد لحجوجي أن أعضاء الجمعية يهدفون إلى المشاركة في القرار، لذلك وضعوا خطة عمل، ترتكز على خمس مراحل، بداية بتجميع المدربين تحت سقف واحد، وبناء أرضية للتواصل المستمر، وتنظيم دورات تكوينية، تكمل العمل الذي تقوم به الجامعة في مجال التكوين، وإعداد دراسات واستثمارات لضمان حقوق المدرب والدفاع عنها.

وصرح حسن اغويلة، المدرب السابق للمنتخب الوطني أن الجمعية لديها العديد من الأفكار التي تسعى إلى ترجمتها على أرض الواقع، ضمنها إحداث شراكات مع قطاعات حيوية، مثل وزارتي الشباب والرياضة والتعليم، للاستفادة من الملاعب الرياضية، باستغلال ملاعب كرة اليد، التي بالإمكان ان تمارس بها كرة القدم داخل القاعة.

وأضاف اغويلة أن الجمعية تتوفر على أعضاء لهم علاقة جيدة بأطر ومكونين عالميين، عبروا عن استعدادهم لتقديم الدعم لمدربي القاعة بالمغرب، وأن الجمعية مستعدة لاستقبالهم وعرض خبرتهم على الأطر الوطنية، الشيء الذي يشكل فرصة للاستفادة من تجاربهم.

ص . م

7 محترفين بمعسكر منتخب الدكيك

وجه هشام الدكيك، الناخب الوطني، الدعوة إلى سبعة محترفين للمشاركة في المعسكر التدريبي، الذي يخوضه منتخب القاعة بعد غد (الجمعة).
واستدعى الدكيك كلا من محمد جواد وبلال البقالي وسفيان المسرار من مونبوليي الفرنسي ونبيل أكعزوز من إف سي مارلين الهولندي وأنس العيان من لينكس لاتينيا الإيطالي وعبد العزيز بوخريص من مانريسا فوتسال وخالد بوزيد ستيتو من أندريسترياس سانتا لوما.
وحافظ الدكيك على الثوابت الأساسية للمنتخب الوطني باستدعاء أغلب اللاعبين، الذين شاركوا في المعسكرات السابقة، ويتعلق الأمر بسعد كنية ويوسف مزراعي وعبد اللطيف فاتي ورضا الخياري وسفيان بوريط وزكرياء كوايري وإدريس الرايسى وعبد الكريم بنية ومحمد أشرف سعود ويوسف أيت صالح.
ويأتي معسكر منتخب القاعة في سياق استعداداته لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها العيون في يناير المقبل.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles