Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

وضـع “الكـوديم” يـزداد سـوءا

31.07.2019 - 21:05

منخرطو الفريق يقيلون المكتب المسير في جمع استثنائي

عقد ثلثا منخرطي النادي المكناسي لكرة القدم، أول أمس(السبت)، جمعا عاما استثنائيا، بقاعة الراحل عزيز الدايدي، بمقر المجلس الإداري للنادي.
وقرر المنخرطون الثمانية، الذين حضروا أشغال الجمع، من أصل 15 منخرطا، ضمنهم الرئيس السابق للفرع، أمين بنتيمي، إقالة المكتب المسير، الذي يرأسه رضوان مرزاق، وتولي الكاتب العام للفرع ذاته حسام القاسمي، مهمة عقد لقاءات تشاورية لتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الفرع، في انتظار عقد جمع عام غير عاد، في أجل أقصاه شهر، لانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين.
كما قرر المجتمعون تعيين الكاتب العام حسام القاسمي، والكاتب العام السابق عبد الحق بن الشاوي، لتمثيل فرع كرة القدم في أشغال الجمعين الاستثنائي والعادي، اللذين سيعقدهما المجلس الإداري للنادي المكناسي، متعدد الفروع، اليوم (الاثنين)، بمقر «أومنيسبور» النادي.
من جهته، وصف رئيس الفرع، رضوان مرزاق، في بلاغ نشره في 26 يوليوز الجاري، يتوفر»الصباح» على نسخة منه، جمع ثلثي المنخرطين بغير القانوني شكلا وموضوعا، بسبب عدم توفر النصاب القانوني للمنخرطين، بمن فيهم أعضاء المكتب المسير، ولعدم توصله كرئيس للفرع بأي دعوة من أجل حضور أشغال الجمع العام الاستثنائي.
وأضاف البلاغ ذاته»أن الجمع المزمع عقده ما هو إلا ترسيخ لاستمرار الفساد والعبث في تسيير»الكوديم» من طرف أشخاص دخلاء على اللعبة، ولا تتوفر فيهم»كاريزما» المسير المحنك القادر على السير بالفريق إلى بر الأمان». وتزامنا مع عقد أشغال جمع، أول أمس (السبت)، احتشد أفراد فصيل الرجال الحمر «ريد مان»، أحد “الإلترات” المساندة للنادي المكناسي، في وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الإداري لأومنيسبور”الكوديم”، جددوا من خلالها تعبيرهم عن سخطهم وتذمرهم الكبيرين من الوضع الكارثي، الذي آلت إليه الرياضة المكناسية في السنوات الأخيرة، وفرع كرة القدم على وجه الخصوص.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles