Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الناصيري: الوداد متعود على المباريات الكبيرة

31.07.2019 - 19:59

الفريق الأحمر يقارع المريخ في 31 غشت وقرعة رحيمة بالرجاء وآسفي ينتظر منافسه

قال سعيد الناصري رئيس الوداد الرياضي، إن فريقه متعود على البدايات الصعبة، في إشارة إلى قوة المريخ السوداني.
وأكد الناصيري في تصريح ل”الصباح”، على هامش قرعة الدور 32 من كأس محمد السادس للأندية العربية، التي أجريت بالرباط أول أمس (السبت)، أن الوداد قادر على تجاوز عقبة المريخ السوداني من أجل المنافسة على لقب النسخة الثانية، وتابع “لم نكن في مستوى تطلعات جماهيرنا في الدورة الأولى، لهذا نتطلع إلى إرضائها هذه المرة، ونحن مستعدون لنيل أفضل النتائج”.
وأشاد الناصيري بقوة المريخ السوداني، معتبرا إياه أفضل الأندية في القارة الإفريقية.
من جهته، يستقبل الرجاء الرياضي هلال القدس في 21 شتنبر بمركب محمد الخامس في البيضاء في مباراة الذهاب، قبل أن يرحل إلى فلسطين لخوض الإياب في ثالث أكتوبر المقبل.
وقال جواد الزيات، رئيس الرجاء الرياضي، إن لمباراة هلال القدس طعما بالنسبة إلى الفريق الأخضر وجماهيره العريضة، مضيفا في تصريح ل”الصباح” أن مواجهة الفريق الفلسطيني تحمل أكثر من دلالة بالنسبة إلى الرجاويين، وتابع “نحن سعداء للقاء الأشقاء الفلسطينيين، وستكون أمام الجماهير فرصة للتغني بالشعارات الخالدة التي تخص القضية الفلسطينية، كما دأبت على ذلك مرارا”.
وأوضح الزيات أن الرجاء جاهز للبطولة العربية، كما باقي المنافسات الأخرى، المتمثلة في البطولة الوطنية وكأس العرش ودوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أنه سينافس على لقب النسخة الحالية.
وبخصوص أولمبيك آسفي ممثل الكرة المغربية الثالث، فسيواجه المتأهل عن المجموعة الأولى لدور التصفيات الأولية، والتي تضم اتحاد طنجة والزوراء العراقي وبطل الصومال والرفاع البحريني، فيما تضم المجموعة الثانية البنزرتي التونسي وبطل جيبوتي وشبيبة الساورة الجزائري وبطل جزر القمر.
وعلمت “الصباح” أن منافسات التصفيات الأولية ستجرى بالمغرب في الفترة الممتدة ما بين 20 غشت المقبل إلى سادس أكتوبر.
وشهدت عملية سحب القرعة مباريات متوازنة للفرق العربية، خاصة النجم الساحلي التونسي، الذي سيكون في مهمة سهلة أمام شباب الأردن، فيما يلتقي اتحاد جدة السعودي بالعهد اللبناني.
وجرت مراسيم القرعة بحضور رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة وفوزي لقجع، رئيس الجامعة، ومحمد روراوة، نائب رئيس الاتحاد العربي والعديد من نجوم الكرة العربية، يتقدمهم عزيز بودربالة وسعد دحان والكويتي أسامة حسين والأردني هيثم الشبول.
السلمي: الدورة تتميز باسم جلالة الملك

قال رجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي، إن هذه الدورة تتميز بحملها اسم جلالة الملك محمد السادس، كما تشهد حضورا لافتا للأندية العربية.
وأضاف السلمي أن هذا الحدث الهام يمثل خطة انطلاق جديدة نحو شغف جديد وإبداع متجدد ومنافسة قوية، مذكرا بالإنجازات التي حققتها الكرة العربية آخرها تتويج المنتخب الجزائري بلقب كأس أمم إفريقيا.
وأكد السلمي في كلمته الافتتاحية أن نجاح الدورة الأولى سيجعل المنظمين أمام تحديات كبيرة لبلوغ أعلى درجات التألق والتفوق، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي سيواصل عمله بمختلف المسابقات الكروية من أجل دعم الشباب في الأقطار العربية وتهيء الظروف لهم

العلمي يعطي انطلاقة الحفل

أعطى رشيد الطالبي العلمي انطلاق عملية سحب قرعة ال32 لكأس محمد السادس للأندية العربية أول أمس (السبت) بالرباط.
واكتفى العلمي بالترحيب بممثلي الأندية المشاركة والتعبير عن تقديره للبطولة التي تحمل اسم جلال الملك، كما استغل وجوده لتهنئة المنتخب الجزائري بفوزه بلقب كأس أمم إفريقيا.
وعرفت القرعة حضورا لافتا للعديد من الوجوه الرياضية ونجوم الكرة العربية، إضافة إلى رؤساء الأندية العربية المشاركة في الدورة الثانية.

“العربية” ممنوعة من التصوير

تدخل المكلف بالماركوتينغ بقوة لمنع مراسل قناة العربية من تصوير لقطات من حفل مراسيم إجراء القرعة، بداعي عدم توفر القناة على حقوق النقل والتصوير. ورغم قرار المنع، فإن مراسل “العربية” أصر على تلقي تصريحات في أعقاب الحفل، ما جعله يدخل في مناوشات مع المسؤول عن الماركوتينغ، قبل أن يتدخل بدر الدين الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، لرأب الصدع بين الطرفين واحتواء الخلاف.

روراوة تجنب الصحافيين

تجنب محمد روراوة، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الحديث إلى الصحافيين، سواء قبل انطلاق مراسيم الحفل أو بعد انتهائها.
ورغم إصرار بعض القنوات الوطنية وممثلي الصحافيين على روراوة لمعرفة وجهة نظره حول مجموعة من القضايا التي تهم البطولة العربية، إلا أنه أصر على عدم التحدث إليها، بداعي عدم استعداده لإعطاء تصريحات في الوقت الراهن.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles