Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

زايا: تربص تركيا سيكون حاسما

01.08.2019 - 12:28

لاعب أولمبيك خريبكة قال إنه مستعد للفوز بمكان رسمي
قال المهدي زايا، مدافع أولمبيك خريبكة، إن رشيد الطاوسي مدرب الفريق سبب رئيسي في انضمامه للفريق. وأكد زايا في حوار مع «الصباح»، أن استعدادات الفريق تمر في أجواء جيدة، وأنه جاهز للفوز بمكان رسمي في تشكيلة الأولمبيك. وأوضح زايا أنه متفائل بموسم أولمبيك خريبكة، الذي يسعى إلى التتويج بكأس العرش واحتلال رتبة متقدمة ضمن الفرق القوية. وفي ما يلي نص الحوار:
> كيف جاء تعاقدك مع أولمبيك خريبكة؟
> رفضت مجموعة من العروض من فرق تنتمي للقسمين الأول والثاني، رغم الإغراءات المالية، وفضلت أولمبيك خريبكة لأنني أسعى للاستقرار، وكسب الرسمية. يتوفر مكتب خريبكة على مسيرين جيدين، وإدارة تقنية مجربة، كما أن كل اللاعبين يتحدثون عن الأجواء المريحة التي ينعمون بها، وعن توصلهم بكل مستحقاتهم المالية في الوقت المحدد، بالإضافة إلى الدعم والمساندة الجماهيرية.

> لماذا غادرت الكوكب ؟
> لعبت خمسة مواسم بالكوكب المراكشي، وقدمت مباريات جيدة، لكنني فضلت تغيير الأجواء، وخوض أول تجربة بعيدا عن عاصمة النخيل، بحثا عن المنافسة على الألقاب، رغم الألم الذي أحس به جراء النزول إلى القسم الثاني. أولمبيك خريبكة يتوفر على مشروع جيد، من أجل العودة إلى الواجهة.

> هل لعب الطاوسي دورا في انتدابك؟
> وجود رشيد الطاوسي على رأس الإدارة التقنية لأولمبيك خريبكة، كان سببا رئيسيا في انضمامي إلى المجموعة، لأنني أعرف طريقة عمله، وتشجيعاته التي ساهمت في تألق عدة لاعبين سواء مع الأندية، أو المنتخبات الوطنية. اللعب لخريبكة شرف كبير وتكليف أيضا. سأحاول بذل قصارى جهدي للتألق بالفريق.

> يبدو أنك جاهز للرسمية …
> تنافسيتي جيدة، لأنني لعبت كل مباريات الكوكب المراكشي الموسم الماضي، ولم أتوقف عن التداريب، كما أن حلولي بأولمبيك خريبكة جاء بعد أسبوعين من الشروع في مراحل التحضير، وحاليا أضاعف الجهود لأكون على أتم الاستعداد.
> كيف تمر الاستعدادات ؟
> تمر بشكل جيد، من خلال الرفع من اللياقة البدنية، بحكم أن التداريب مضاعفة، في غياب الإصابات المؤثرة قبل بداية الموسم المقبل، كما أن تربص تركيا سيمنح الكثير من الإضافة، وسيقرب رشيد الطاوسي من ملامح التشكيلة الرسمية.

> نتائج الوديات هل تؤثر على اللاعبين؟
> لم تؤثر نتائج المباريات الإعدادية على مسار اللاعبين، لأن فيها يتم تصحيح الأخطاء، والبحث عن الانسجام، والاستفادة من طريقة لعب الأطر التقنية، لذا فلا تؤخذ النتائج بعين الاعتبار، بقدر ما يتم استخلاص الدروس، للبصم على انطلاقة جيدة في البطولة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles