Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الأشغال تهدد جماهير “دونور”

03.08.2019 - 10:31

توسيع وتعبيد الشوارع المؤدية للملعب يخلفان أحجارا وأسلاكا وحواجز

باتت الأشغال بمحيط «دونور» تهدد سلامة المتفرجين، وتصعب مهمة الأمن في ضبط تحركات الوفود الغفيرة التي تفد على الملعب مع نهاية كل أسبوع.
وعلى بعد أقل من أسبوع من إقامة أول مباراة في هذا الموسم بملعب محمد الخامس، حين يستضيف الرجاء الرياضي، بيتيس الإسباني، الأحد المقبل، على الساعة الثامنة مساء، تشهد الشوارع المؤدية ل»دونور» عملية توسيع وتعبيد تخلف ركاما من الأحجار وحواجز تعرقل السير العادي لسكان الحي، فما بالك بعدد الجماهير، التي ستحج نهاية الأسبوع لمتابعة المباراة الودية.
ورغم الانتهاء من ترميمات الواجهة الخارجية ل»دونور»، التي باتت تكتسي حلة جميلة، إلا أن شارعي سقراط و»نورماندي» المؤديين مباشرة إلى الملعب، يشهدان حالة استنفار قصوى، بسبب توسيعهما وتعبيدهما من جديد، ما يترتب عنه وجود أحجار وأسلاك، ناهيك عن آلات، تهدد سلامة المتفرجين.
وتحاول الشركة المكلفة بهذه العملية إنهاء الأشغال قبل الأحد المقبل، إلا أنه حسب ما عاينته «الصباح»، يصعب تشطيب الفضاء في الفترة التي تفصل عن إقامة المباراة، علما أن المكان سيكون وجهة للجماهير التي ترغب في اقتناء التذاكر بداية من اليوم (الأربعاء).
وظل «دونور» مغلقا في وجه جمهور الغريمين، أزيد من ستة أشهر، بسبب ترميم الواجهة الخارجية، ولم يفتح أبوابه سوى خلال الجولة الأخيرة من بطولة الموسم الماضي، بمناسبة تسلم الوداد درع البطولة، واستضافة أولمبيك خريبكة.
صعوبة الوصول إلى الشبابيك
رغم أن الرجاء الرياضي، بات أول فريق يبيع تذاكر مبارياته عبر الأنترنت، إلا أن العدد المخصص للشركة المكلفة لا يتجاوز في البداية ثلاثة آلاف، ما يؤشر على إقبال الجماهير على شبابيك “دونور”، التي ستفتح أبوابها بداية من اليوم.
وسيثير الإقبال الكبير المتوقع على الشبابيك إشكالا بالنسبة لرجال الأمن في ظل الظروف المحيطة بالملعب، والتي تشكل خطورة على السكان والجمهور، خصوصا أن الشبابيك الجديدة موجودة بشارع “نورماندي”، الذي يخضع إلى توسيع وتعبيد.
كما أن شارع سقراط، الذي تسلكه جماهير الرجاء في طريقها إلى “دونور” و
القادمة من درب السلطان والنواحي، والحي الحسني، يوجد في وضعية كارثية قد لا تسمح للدوريات الأمنية بأداء مهامها أثناء وبعد المباراة. وكان بالإمكان ترميم الشوارع بالموازاة مع ترميم محيط الملعب، لتفادي المشاكل بعد انطلاقة الموسم، خصوصا أن سكان شارع “نورماندي” ظلوا ينادون بالإصلاح منذ سنوات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles