Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الاعتماد يؤخر الدعم عن أندية الرباط

03.08.2019 - 14:10

انتهاء مدة الاتفاقية يلزم جامعة الكرة والوزارة والجماعات المحلية بمفاوضات جديدة

أفرجت الخزينة العامة للمملكة عن المنحة السنوية لأندية جهة الرباط سلا القنيطرة، بعد مفاوضات عسيرة بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وعلمت “الصباح” أن التحقيقات التي باشرتها الجهات المسؤولة عن المنحة المذكورة، كشفت أن سبب تأخر صرف المنحة إلى أندية الجهة، يعود إلى عدم توفر بعضها على الاعتماد من قبل وزارة الشباب والرياضة، وأنها انتظرت استكمال إجراءاتها القانونية والإدارية، قبل أن تعطي الضوء الأخضر لصرفها.
ووعدت الخزينة العامة للمملكة أندية الجهة بصرف منحتها في الأيام القليلة المقبلة، إذ أنها ستعمل على تحويلها إلى الحساب الخاص للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أن تعمل على توزيعها، حسب معايير الدعم المنصوص عليه في الاتفاقية الموقعة بين الجهة والجامعة.
وحولت جهة الرباط المنحة المذكورة إلى الخزينة العامة في مارس الماضي، غير أن تأخر صرفها دفع العديد من الأندية إلى التشكيك في نية الالتزام بمقتضيات الاتفاقية المذكورة، وحول وجود مشاكل بين الجهة والجامعة، قبل أن يتضح وجود مشاكل قانونية لدى الأندية، لعدم حصولها على الاعتماد من قبل الوزارة، الشيء الذي يمنع على الأخيرة منحها الدعم.
وتعد المنحة المذكورة آخر دعم تتلقاه أندية الجهة، حسب الاتفاقية الأخيرة الموقعة بين الجامعة والجهة، إذ يتعين على الطرفين تجديدها، لمواصلة صرفها للأندية، ومن المقرر أن يعقدا اجتماعات في الأشهر المقبلة، للاتفاق على صيغة جديدة للاتفاقية.
ويستفيد ناديا الجيش الملكي والفتح الرياضي من 150 مليونا لكل منهما، باعتبارهما ممثلي الجهة في بطولة القسم الوطني الأول، وتتوصل أندية القسم الثاني ب110 ملايين، ويتعلق الأمر بالاتحاد الزموري للخميسات والنادي القنيطري وجمعية سلا واتحاد سيدي قاسم ووداد تمارة.
وبلغت قيمة المنحة المرصودة لأندية القسم الوطني هواة 30 مليونا، واستفاد منها ناديا سطاد المغربي واتحاد تمارة، و15 مليونا لناديي اتحاد سلا واتحاد تمارة، المنتميين إلى القسم الأول هواة، و10 ملايين لناديي اتحاد يعقوب المنصور واليوسفية الرباطية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles