Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الرجاء يربك المنتخب المحلي

05.08.2019 - 11:16

مشاركة المحليين في دورة غرب إفريقيا وتصفياتالشان تتزامن مع مباراتيه أمام هلال القدس

أربكت برمجة مباراتي الرجاء الرياضي وهلال القدس الفلسطيني، المنتخب الوطني المحلي المقبل على مشاركتين أساسيتين في الفترة ذاتها، في دورة غرب إفريقيا والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين في 2021.
وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة تسعى إلى إيجاد حل لهذا الارتباك، بحكم أن مباراتي الرجاء الرياضي وهلال القدس الفلسطيني، المقررتين في 21 شتنبر و3 أكتوبر المقبلين، تتزامنان مع استعدادات المنتخب الوطني لدورة غرب إفريقيا، المقرر إجراؤها في الفترة بين 28 شتنبر و18 أكتوبر المقبلين.
وتنطلق استعدادات المنتخب المحلي، الذي سبق لجامعة الكرة أن أعلنت مشاركته في دورة غرب إفريقيا، في 22 شتنبر المقبل، أي أنها ستسبق مباراة ذهاب الرجاء وهلال القدس بيوم واحد، كما أن مباراة الإياب مبرمجة بعد انطلاق الدورة المقرر إجراؤها بالسنغال.
ويواجه المنتخب المحلي صعوبات أخرى، ترتبط بمشاركته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، إذ برمجت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم مباراتي الذهاب والإياب في تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، المحدد في شتنبر وأكتوبر المقبل، الشيء الذي يزيد من متاعب جمال سلامي، مدرب المنتخب المحلي.
ولم تحسم «كاف» في طلب جامعة الكرة، الذي تقدمت به منذ حوالي ثلاثة أشهر، بعد أن التمست جمع مباراتي الذهاب والإياب ضمن التصفيات المؤهلة إلى «الشان» في أكتوبر المقبل، لتفادي الوقوع في إكراهات البرمجة، غير أن البطولة العربية للأندية، زادت من متاعب المنتخب المحلي.
وينتظر المنتخب المحلي تدخلا قويا من جامعة الكرة والرجاء الرياضي، لتغيير موعد مباراتي هلال القدس، من أجل الحفاظ على التزاماته القارية، وضمان مشاركته في دورة غرب إفريقيا بالسنغال، وخوض مباراتي الجزائر، بحضور جميع العناصر، سيما أنه يشارك في تصفيات «الشان» للدفاع عن اللقب المتوج به السنة الماضية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles