Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“كاف” ترد على “الطاس”

05.08.2019 - 16:34

لمحت إلى التشبث بإعادة المباراة واعتبرت قرار المحكمة «إجرائيا لا غير»

خرجت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» عن صمتها تجاه قرار محكمة التحكيم الرياضي «طاس» أول أمس (الأربعاء)، التي قضت بإلغاء إعادة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد الرياضي.
وأعلنت «كاف» في بلاغ لها أمس (الخميس) موقفها النهائي من قرار «طاس»، عندما أكدت أن المكتب التنفيذي سيعقد اجتماعا طارئا لدراسة قضية نهائي دوري الأبطال، قبل البت فيه من قبل اللجنة المختصة، مشيرا إلى أنها تلقت قرار محكمة التحكيم، القاضي بإلغاء الحكم السابق المتخذ من قبل لجنة الطوارئ بـ «كاف»، والمتمثل في إعادة المباراة في ملعب محايد.
وأضافت «كاف» أن محكمة «طاس» ألغت قرار اللجنة التنفيذية ل»كاف» لأسباب إجرائية لا غير، بعدما قررت إحالة القضية على الجهات المختصة، من أجل تطبيق العقوبات التأديبية المناسبة، قبل اتخاذ قرار نهائي، بما في ذلك إعادة مباراة الترجي والوداد، إذا لزم الأمر ذلك.
وحسب «كاف» فإن اللجان المختصة ستعقد اجتماعا عاجلا، لاتخاذ المتعين في حق هذه النازلة، على أن تبلغ به الأطراف المعنية في الوقت المناسب.
وقضت محكمة التحكيم الرياضي بإلغاء قرار «كاف» بإعادة إياب نهائي الأبطال بين الترجي التونسي والوداد الرياضي دون أن تبت في مصير اللقب الإفريقي، رغم أنها قبلت باستئناف الفريقين جزئيا، وبررت قرارها بأن الجهة التي اتخذت القرار السابق ليست مختصة في البت في مثل هذه النزاعات.
ووفق معطيات حصلت عليها «الصباح»، فإن لجنة المسابقات ب»كاف» لن تخرج عن سياق القرار، الذي سبق للمكتب التنفيذي أن اتخذه في خامس يونيو في باريس، بالنظر إلى قوة دفوعات الوداد الرياضي.
واعتبرت مصادر متطابقة، أن إحالة هذه القضية على أنظار اللجنتين التأديبية والمسابقات بمثابة انتصار للوداد الرياضي، خاصة بعد إبعاد التونسي طارق بوشماوي والنيجيري أموجو بينيك، المعروفين باستهدافهما الكرة الوطنية.
ورغم مطالبة الوداد بالتتويج باللقب الإفريقي اعتبارا لقوة دفوعاته، إلا أن «كاف» تتجه إلى إعادة المباراة في ملعب محايد، إذ يجري الحديث في دواليب «كاف» عن إمكانية اختيار جنوب إفريقيا أو غينيا الاستوائية أو مصر لاحتضان إياب نهائي الأبطال.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles