Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مليار ونصف تغير قميص المنتخب

19.08.2019 - 21:07

الجامعة تفاوض «بوما» وألبسة جديدة للمنتخبات الوطنية بداية شتنبر

أنهت جامعة كرة القدم ارتباطها بالشركة الألمانية «أديداس» للأمتعة والملابس الرياضية.
وقررت الجامعة التعاقد مع الشركة الألمانية «بوما»، لتزويد المنتخبات الوطنية بالألبسة الرياضية والأحذية، بموجب عقد يمتد لست سنوات.
وكشف مصدر مسؤول أن القيمة المالية التي قدمتها شركة «بوما» رجحت كفتها في آخر لحظة، إضافة إلى التزامها بتزويد جميع المنتخبات الوطنية بألبسة ذات جودة عالية، بداية من شتنبر.
وتعهدت «بوما» بدفع مبلغ مليار ونصف مليار سنويا إلى الجامعة، إضافة إلى منح ومكافآت في حال تحقيق المنتخبات الوطنية نتائج إيجابية في الاستحقاقات القارية والدولية، في الوقت الذي كانت «أديداس» تساهم ب700 ألف أورو سنويا.
وحسمت الجامعة في عرض «بوما»، بعد دراسة عروض ثلاث شركات من بينها «أديداس»، التي عبرت عن رغبتها في تمديد عقدها لسنوات إضافية بشروط تفضيلية، وشركة «كوك سبور».
وترعى شركة «بوما» العديد من المنتخبات القارية، من بينها منتخبات الجزائر ومصر وإيطاليا وغانا، إضافة إلى أندية أرسنال الإنجليزي وبروسيا دورتموند والأهلي والزمالك المصريين، وغيرها من الأندية الأوربية والخليجية.
ويأتي التعاقد مع «بوما» بعد موجة غضب عارمة ضد الشركة الألمانية «أديداس» في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تقديم ألبسة وأقمصة للمنتخب الوطني تفتقد إلى الجودة المطلوبة.
وسبق للجامعة أن قدمت احتجاجا رسميا على «أديداس»، بعدما قررت تقديم أقمصة المنتخب الوطني من جانب واحد ودون التنسيق معها، خاصة أن القميص الذي قدم حينئذ لم يكن رسميا، وهو ما أثار ردود أفعال غاضبة من قبل الجمهور، بسبب رداءته.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles