Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بلان يثير الجدل بسبب الأسود

19.08.2019 - 19:46

مسؤول جامعي: المدرب الفرنسي لم يكن الخيار الأول وخاليلوزيتش سيخلف رونار

رفض الفرنسي رولان بلان تدريب المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، خلفا لمواطنه هيرفي رونار، الملتحق بتدريب المنتخب السعودي.
وكشفت تقارير فرنسية، أن بلان رفض عرض الجامعة، بعدما ظل أحد أبرز المرشحين لتدريب الأسود، قبل أن يقرر الابتعاد نهائيا عن السباق، مفضلا تدريب أحد الأندية الأوربية، بدل الإشراف على الطاقم التقني للمنتخب الوطني.
وعاد الفرنسي بلان إلى الواجهة في الأسبوع الماضي عقب الزيارة، التي قام بها إلى المغرب من أجل التفاوض مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة، ليكون خليفة مواطنه رونار، كما وقف على أهم التجهيزات الرياضية، التي يتوفر عليها المركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا.
ووفق إفادة إذاعة “إر إم سي” الفرنسية، فإن رولان بلان أبلغ إدارة الجامعة بقراره النهائي أول أمس (الثلاثاء)، بعدما اتفق الطرفان على مهلة قصيرة للتفكير.
وأثار قرار بلان، الذي وصف بالمفاجئ وغير المنتظر، جدلا واسعا بالجامعة، إذ نفت مصادر متطابقة وجود أي اتفاق مبدئي بين الطرفين أو مفاوضات رسمية.
وقال مصدر مسؤول إن الجامعة لم تقدم أي عرض رسمي للفرنسي رولان بلان رغم أنه كان من بين المرشحين لتدريب المنتخب الوطني.
وأضاف المصدر نفسه، أن مدرب المنتخب الفرنسي السابق لم يكن يوما الخيار الأول للجامعة، وأن الغرض من وجوده بالمغرب، الاستماع إلى مقترحاته لا غير، قبل أن يضيف أن اسم الناخب الوطني معروف منذ فترة طويلة، في إشارة منه إلى البوسني وحيد خاليلوزيتش، المدرب السابق لنانت الفرنسي.
وعلمت “الصباح” أن الجامعة تتجه إلى إعلان خاليلوزيتش مدربا للأسود في الأسبوع المقبل على أكثر تقدير، بعد توصل الطرفين إلى اتفاق مبدئي، في انتظار الشروع في الإجراءات التعاقدية.
وحددت الجامعة مبلغ 90 مليونا راتبا للناخب الوطني الجديد على أن يتضمن العقد بندا برفعه في حال حقق الأهداف المسطرة من بينها التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles