Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

ملف رادس يعود إلى نقطة الصفر

28.08.2019 - 10:08

الوداد يدفع «كاف» إلى تحقيق جديد والحسم يؤجل إلى بداية شتنبر

أصر الوداد الرياضي على أن تفتح لجنة الاستئناف بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، تحقيقا في فضيحة «رادس»، لحساب إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا، قبل اتخاذ القرار النهائي، بعدما رفض الفريق الأحمر قرار لجنة التأديب التي منحت اللقب للترجي التونسي.
وعلمت «الصباح» أن الوداد تلقى تطمينات من أن لجنة الاستئناف ستفتح تحقيقا في الملف، على أن تستعين بتقرير مراقب المباراة، والذي تجاهلته لجنة التأديب، ما جعل القرار يصدر لصالح الفريق التونسي.
وأكدت مصادر «الصباح» أن فتح تحقيق في النازلة، يمكن أن يؤجل البت في الملف إلى بداية شتنبر، وهو ما سيضع «كاف» في ورطة، إذ بات عليها الإفصاح عن ممثل إفريقيا في كأس العالم للأندية قبل نهاية شتنبر، وإجراء «السوبر» الإفريقي، أمام الزمالك المصري الفائز بكأس الكنفدرالية على حساب نهضة بركان.
ويعتبر الوداد أن أي قرار يصدر عن لجنة الاستئناف مماثل للجنة التأديب، سيدفعه إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي «طاس» مجددا، وهو ما يعني أن الملف لن ينتهي في القريب العاجل.
وأثار قرار لجنة التأديب جدلا كبيرا، بعدما تناقض بشكل واضح مع قرار اللجنة التنفيذية ل»كاف»، التي أصرت على إعادة المباراة، ودافعت عنه أمام «طاس»، لكن المحكمة اعتبرت تدخلها في الموضوع غير قانوني.
وتحاول «كاف» إنهاء هذا الملف بسرعة، الذي لطخ صورتها أمام العالم، إذ لم يسبق لأي نهائي قاري أن عرف مثل هذه المشاكل.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles