Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

وادوش: سأعيد الاعتبار إلى تادلة

28.08.2019 - 18:10

المدرب الجديد للفريق قال إنه سيعتمد على أبناء المدينة

قال جواد وادوش، المدرب الجديد لشباب قصبة تادلة، إن هدف الفريق هذا الموسم سيكون هو البقاء بالقسم الوطني هواة. وأوضح وادوش، في حوار مع «الصباح»، أنه سيعتمد على أبناء المدينة، مطعمين ببعض اللاعبين الآخرين، بغية تكوين فريق قوي. وأضاف وادوش أنه تلقى استقبالا حافلا بالمدينة، وأنه سيحاول إعادة أمجاد الفريق الذي عاشها في بداية مساره الرياضي. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف التحقت بشباب قصبة تادلة ؟ 
بعد اجتماع مطول بين الرئيس رشيد مشيش، وأعضاء المكتب المسير، من أجل اختيار المدرب الذي سيقود الفريق الموسم الحالي، تم اختيار اسمي وسط مجموعة من أسماء أكفاء من أبناء المدينة، وتم توقيع عقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد. 

التحاقك بالفريق أعطى صدى جيدا بالمدينة …
الجميع رحب بي في تجربتي الأولى في عالم التدريب، وتم منحي الفرصة التي أتمنى أن أنجح فيها، وأحقق الأهداف المسطرة مع المكتب المسير، كما سبق وأن تفوقت في بدايتي الكروية لاعبا مع شباب قصبة تادلة، قبل أن أعرج نحو الجيش الملكي.

كيف ترى مواجهتكم أمام سريع واد زم في كأس العرش؟
سنرحل لمواجهة واحد من أفضل الفرق الوطنية بملعبه وأمام جماهيره، التي ستحج بكثافة لتعيش أجواء ديربي الجهة، الذي غاب لعدة سنوات. نعرف حجم إمكانياتنا وسنكون منافسا قويا. مباريات كأس العرش تكون قوية، ولا تخضع للمنطق. أتمنى أن يكون اللاعبون في أتم الجاهزية والتركيز، خصوصا أمام فريق منظم، ويضم لاعبين جيدين.

ما هي أهدافكم هذا الموسم؟ 
طموحنا هذا الموسم ضمان البقاء في القسم الوطني هواة، وتكوين فريق قوي يضم لاعبين شبابا من أبناء قصبة تادلة، يمكن تطوير إمكانياتهم في الدورات المقبلة، خصوصا أن فريق الأمل يضم بعض الأسماء التي يمكنها التألق في مشوارها الكروي، بعدما احتل الفريق الموسم الماضي مركز الوصافة في البطولة وراء الكوكب المراكشي.

ألا تخشى مغادرة جل اللاعبين الأساسيين للفريق؟
كما تعرف أي فريق يفقد مكانه في القسم الذي ينافس فيه إلا ويعرف هجرة جماعية للاعبين نهاية الموسم، وهذا بالفعل ما وقع لشباب قصبة تادلة الموسم الماضي، إلا أننا سنحاول تكوين فريق كما قلت سابقا من أبناء المدينة، وتطعيمه بلاعبين من أصحاب الخبرة والتجربة، الذين سيتم التعاقد معهم في أقرب وقت.
 
من المسؤول عن الانتدابات؟ 
المدرب هو المسؤول الأول عن اختيار الأسماء، التي يمكن التعاقد معها حسب مراكز الخصاص، إضافة إلى تكوين لجنة تقنية تم اقتراحها خلال الاجتماع الذي عقدته مع رئيس الفريق والمكتب المسير، تضم أسماء بدورها منحت الكثير للفريق التادلاوي.

ماذا عن مدرسة شباب قصبة تادلة؟
مرت مدرسة شباب قصبة تادلة بحقبة زاهية، تألق خلالها لاعبون كثر من أبناء تادلة. أتينا من أقسام الهواة وحققنا إنجازات كبيرة بقيادتنا لفريقنا إلى القسم الأول، بمساعدة بعض اللاعبين من خارج المدينة، إلا أن الفريق استطاع أن يضم أزيد من ستة لاعبين في تشكيلته الرسمية، ومنهم من يتألق حاليا مثل خليل بنحمص رفقة المغرب التطواني، ويوسف أوشوية رفقة سريع واد زم، والحارس محمد بوعميرة رفقة الرجاء الرياضي، والمهدي النغمي رفقة الجيش الملكي، وزكرياء منير رفقة سريع واد زم. 

ماذا عن الاستعدادات؟
انطلقت بداية الأسبوع الماضي، وسطرنا برنامجا مناسبا من أجل الوقوف على المراكز المهمة. تم البحث عن توليفة قادرة على تنافسية أكثر، كما برمجنا بعض المباريات الودية من أجل الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين، وإعطاء الفرصة لأكبر عدد منهم.

ماذا تعرف عن أقسام الهواة؟ 
 الإيقاع تحسن فأصبح مشابها لإيقاع مباريات القسم الثاني، بدليل الأسماء التي تتألق حاليا في القسم الأول، والتي مرت من الهواة. كل هذا يصب في صالح الكرة المغربية، إضافة إلى تحسن جودة الملاعب.
أجرى الحوار: خالد المعمري (تادلة)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles