Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الرياضة المغربية تنتعش في سبورة الميداليات

29.08.2019 - 14:45

التايكووندو والفروسية والسنوكر والترياتلون في الصدارة وظهور مخجل للسباحة
ارتقت الرياضة الوطنية إلى الرتبة الثالثة مؤقتا، بعد إجراء منافسات أول أمس (السبت)، ورفع رصيدها من الميداليات إلى 40، منها 13 ذهبية و11 فضية و16 نحاسية.
وتمكن أمين أميري من منح المغرب ميدالية ذهبية ثانية في السنوكر، أول أمس (السبت)، بفوزه على المصري عبد الحميد عبد الرحمان بحصة أربعة مقابل ثلاثة، في منافسة الفردي ذكور، علما أنه سبق له الانهزام أمامه في دور المجموعات بحصة أربعة مقابل واحد.
كما أهدى بوكاع الغالي المغرب ذهبية في الفروسية، ضمن مسابقة الحواجز الفردي، والشيء نفسه بالنسبة إلى بدر سيوان، لاعب المنتخب الوطني للترياتلون، الذي تمكن من إحراز الذهبية، أول أمس (السبت)، ضمن مسابقة النخبة رجال.
وحقق التايكووندو المغربي نتيجة جيدة، بعد أن أنهى المنافسة في صدارة الترتيب، برصيد 11 ميدالية، ضمنها خمس ذهبيات وفضيتان وأربع نحاسيات، وحل ثانيا المنتخب الإيفواري برصيد 10 ميداليات منها ذهبيتان فقط.
وأضاف التايكووندو المغربي ذهبيتين إلى رصيده الجمعة الماضي، إذ أحرزت نادا لعرج ذهبية منافسة أقل من 57 كيلوغراما، ومواطنتها صافية صاليح ذهبية أقل من 62 كيلوغراما، كما أحرز نحاسيتين الجمعة الماضي، بفضل فيصل سعيدي في وزن أقل من 68 كيلوغراما، وسفيان العصبي في وزن أقل من 74 كيلوغراما.
واكتفى عبد الكبير ودار، لاعب المنتخب الوطني للفروسية بفضية في القفز على الحواجز فردي، أول أمس (السبت)، في الوقت الذي جاءت الفضية الثانية في اليوم ذاته، بواسطة محمد المهدي الصاديق، في منافسات الترياتلون. وأحرز يوسف التيبازي، لاعب المنتخب الوطني، نحاسية في السباحة ضمن مسابقة 100 متر فراشة، والشيء نفسه بالنسبة إلى مواطنه إدريس لهريشي، الذي أحرز نحاسية 50 مترا سباحة على الظهر، كما ظفر ياسين بلامين بنحاسية السنوكر.
ونال زكارياس فانوسن بوركينيون نحاسية القفز على الحواجز في رياضة الفروسية، أول أمس (السبت)، إذ أنهى المنتخب الوطني منافسات هذه الرياضة في الصدارة برصيد أربع ميداليات، ضمنها ذهبيتان وفضية ونحاسية.
إعداد: صلاح الدين محسن وعيسى الكامحي – تصوير: (عبد المجيد بزيوات)

ألعاب القوى تدخل المنافسة
الملاكمون المغاربة يبحثون عن التأهل إلى الأولمبياد
تدخل ألعاب القوى الوطنية، اليوم (الاثنين)، دائرة التنافس ضمن الألعاب الإفريقية، التي تحتضنها الرباط إلى غاية السبت المقبل، بإجراء مجموعة من المنافسات النهائية.
وتجرى في اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى 14 مسابقة، ضمنها أربع نهايات، في مسابقة الوثب الثلاثي إناث، المقرر إجراؤها انطلاقا من الثالثة و45 دقيقة، ونهائي رمي القرص رجال في الرابعة وخمس دقائق، و3 آلاف متر موانع ذكور انطلاقا من الخامسة و50 دقيقة، بمشاركة البطل العالمي سفيان بقالي، الذي يعول عليه لإهداء المغرب أول ذهبية في ألعاب القوى.
ويختتم اليوم الأول بإجراء نهائي خمسة آلاف متر إناث، والمنتظر أن يعرف منافسة قوية من قبل عدائي كينيا وإثيوبيا وإيريثيريا، كما تجرى بالموازاة مع السباقات النهائية في المنافسات الأربع التصفيات الخاصة بالعشاري بالنسبة إلى الرجال، وتصفيات 100 متر ذكورا وإناثا إلى حدود نصف النهاية، و110 أمتار حواجز ذكور، و400 متر ذكورا وإناثا، و800 متر ذكورا وإناثا.
ومن ضمن المسابقات النهائية التي تجرى ضمن الألعاب الإفريقية، اليوم (الاثنين)، البادمنتون الذي يعرف منافسات الفردي ذكورا وإناثا، وسباق الدراجات على الطريق والمسايفة التي تعرف إجراء منافسات «السابر والفلوري» فردي ذكورا وإناثا، إضافة إلى رياضتي الجمباز ورفع الأثقال، والكراطي الذي يختتم بإجراء مجموعة من النهايات، ورياضتي بينغ بونغ والرماية الرياضية.
كما يواصل الملاكمون المغاربة المنافسات، لحصد المزيد من النقط، قصد التأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة، إذ تدخل ياسمين متقي منافسات ربع النهاية بمواجهة التونسية أمل شيبي في وزن أقل من 51 كيلوغراما، كما ينازل محمد حموت منافسه الكيني أوكوت نيكولاس أوكونغو، في وزن أقل من 57 كيلوغراما، لحساب ربع النهاية، ويواجه طارق علا منافسه الملاكم كارلوس غلوري لوموالا من الكونغو الديمقراطية، في وزن أقل من 75 كيلوغراما.
كما تجرى منافسات ربع نهاية كرة اليد، وسدس عشر نهاية التنس، في الوقت الذي يواجه المنتخب الوطني للكرة الطائرة نظيره النيجيري اليوم (الاثنين)، لحساب الدور التمهيدي من المجموعة الأولى.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles