Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

طشطاش: جاهز للمنافسة على الرسمية

02.09.2019 - 18:19

اللاعب الجديد لأولمبيك خريبكة قال إن الحظوظ متساوية في الكأس

قال جلال طشطاش، لاعب أولمبيك خريبكة، إنه التحق بالفريق من أجل المنافسة على الألقاب، وإن كل الظروف مهيأة للنجاح. وأضاف طشطاش، في حوار مع «الصباح»، أنه فرض نفسه في كل المباريات الودية، وسيعول عليه المدرب رشيد الطاوسي، مؤكدا أنه لا يخشى المنافسة. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف تمر الاستعدادات قبل مواجهة أولمبيك الدشيرة؟
تمر بشكل جيد. كانت الاستفادة كبيرة من معسكري أكادير وتركيا، إذ توفرت كل الإمكانيات، كما منحت المباريات الودية الكثير من الانسجام، والجميع مستعد لخوض مباراة أولمبيك الدشيرة، نهاية الأسبوع الحالي، ضمن كأس العرش، ولا خيار سوى العودة بالتأهل.

يبدو أن مباراة يوسفية برشيد كانت الودية الأخيرة لخريبكة؟
شكلت مباراة يوسفية برشيد، آخر فرصة إعدادية قبل مواجهة أولمبيك الدشيرة، وجرب المدرب رشيد الطاوسي التركيبة الأساسية، رغم غياب بعض العناصر بسبب الإصابة، وحققنا فيها فوزا معنويا بثلاثة أهداف لاثنين، وهذا سيشكل دفعة قوية لتحقيق مسار جيد في الكأس والبطولة.

ألا تخشى من المنافسة بحضور عناصر متمرسة في وسط الميدان؟
داخل أولمبيك خريبكة، بإمكان أي لاعب أن يفرض نفسه، شريطة أن تتوفر الجاهزية والثقة والمؤهلات المطلوبة.

كيف تتوقع مباراة أولمبيك الدشيرة؟
كما يعلم الجميع، تكون الحظوظ متساوية بين كل الفرق في كأس العرش، وغالبا ما تحدث مفاجآت، والدليل الإقصاء القاسي للجيش الملكي الموسم الماضي أمام اتحاد الخميسات، ولتفادي ذلك، سيعتمد رشيد الطاوسي على تركيبة قادرة على التعامل بشكل جيد مع المواجهة، وحجز بطاقة التأهل، رغم إقامتها في بداية الموسم، وفي عز الحرارة المفرطة.

هل قمت بالاختيار الصحيح؟
فعلا، وهو ما تأكد لي بفعل الأجواء الجيدة، والانسجام الحاصل بين الجميع.

بماذا تعد جماهير أولمبيك خريبكة؟
نعرف أنها عانت كثيرا، سنحاول العودة للمنافسة على لقب كأس العرش واحتلال رتبة متقدمة في البطولة.

هل ساعدك حضور عدة لاعبين من الكوكب على الانسجام؟
فعلا، ساعدني حضور ثلاثة عناصر لعبت سابقا للكوكب المراكشي كثيرا على سرعة الانسجام داخل أولمبيك خريبكة، ويتعلق الأمر بالمهدي الهاكي والمهدي زايا، ومحمد الحلالي، كما وجدت حفاوة الاستقبال من قبل باقي اللاعبين، إلى جانب دعم ومساندة الجماهير التي أعجبت بما قدمته أمام يوسفية برشيد.

هل تؤثر نتائج المباريات الودية عليكم؟
لعبنا 11 مباراة، الغرض منها خلق الانسجام، والوقوف على الأخطاء من أجل تصحيحها، لذا فإنها لا تؤثر. استخلصنا منها الكثير من الدروس، وحاليا نفكر في مباراة أولمبيك الدشيرة.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (خريبكة)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles