Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بوميل يعلن موت البطولة

02.09.2019 - 16:37

18 لاعبا من أوربا بالأولمبي والدوري ممثل بستة لاعبين وثلاثة حراس أحدهم بدون فريق

قدم باتريس بوميل، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، إشارة أخرى إلى إفلاس التكوين بالبطولة الوطنية، بتوجيهه الدعوة إلى 18 لاعبا من أندية أوربية، لمواجهة مالي في سابع شتنبر المقبل ضمن تصفيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وضمت اللائحة 27 لاعبا، ضمنهم تسعة لاعبين فقط من البطولة الوطنية، بينهم ثلاثة حراس للمرمى، أحدهم لا يتوفر على فريق منذ نهاية الموسم الماضي، ويتعلق الأمر بعيسى سيدوي، الذي ينتظر من غرفة النزاعات بالجامعة فسخ عقده مع فريقه السابق رجاء بني ملال، بدعوى عدم توصله بمستحقاته المالية.
ولم يشارك عيسى سيدوي في أي حصة من تداريب رجاء بني ملال منذ انطلاقها، وتلقى وعودا بالتوقيع للوداد، إذا حصل على وثيقة فسخ العقد من الجامعة.
وتضم اللائحة حارسا ثانيا هو عبد الرحمان كرنان، الملتحق هذا الموسم بأولمبيك خريبكة، قادما من أكاديمية محمد السادس، وهو الحارس الثالث بالفريق الخريبكي، بعد أمين الرزين، الحارس الأول، وحمزة سموني، الحارس الثاني.
وينتظر أن يكون المهدي بنعبيد حارسا أساسيا للمنتخب الأولمبي، بعد التنافسية التي اكتسبها طيلة الموسم الماضي مع الفتح الرياضي، الذي يعتمده أساسيا.
أما اللاعبون الستة الآخرون الممثلون للبطولة الوطنية فهم العميد عبد المنعم بوطويل من الجيش الملكي، ومحمد مرابط من أولمبيك آسفي، وأشرف داري من الوداد، وزكرياء الوردي ومحمد الدويك، من الرجاء، وحمزة الركراكي من نهضة بركان.
وأسقط باتريس بوميل زكرياء ناسيك المصاب، وسفيان كركاش، بسبب التحاقه المتأخر بنهضة بركان، ولاعبين آخرين.
وسبق ل”الصباح” أن أوردت في أعداد سابقة إخفاق برامج الجامعة والإدارة التقنية في ما يتعلق بالتكوين، وتراجع مردوده سنة بعد أخرى.
وضمت اللائحة النهائية، إضافة إلى الأسماء المذكورة، سفيان بوزيان من ميلنس البلجيكي، وعبد الكريم عبقار وهشام بوسفيان من مالقا الإسباني، وإسماعيل كندوس من سانت جيلوز  البلجيكي، وجواد الراجي وأيمن مريد ويوسف النصيري من ليغانيس الإسباني، ونصير مزراوي من أجاكس أمستردام الهولندي، وإلياس الشاعر من كويز بارك رانجرز الإنجليزي، وأنس واحيم من أسنابروك الألماني، وإسماعيل بنقطيب من ليفانتي الإسباني، وأشرف حكيمي من دورتموند الألماني، ومحمد الزفراني من إسبانيول برشلونة الإسباني، وخالد حشادي من فيتوريا سيتوبال البرتغالي، وآدم غسان من نورويتش سيتي الإنجليزي، وحمزة منديل من ديجون الفرنسي، وأمين الخماس من جينك البلجيكي، وسفيان كايين من سالينرنيتانا الإيطالي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles