Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

خمس مباريات بملعب مراكش في ستة أيام

02.09.2019 - 17:19

أربع مواجهات بالملعب الرئيسي للمنتخبين الأول والمحلي

يحتضن الملعب الكبير لمراكش خمس مباريات للمنتخبات الوطنية، ضمنها أربع بالملعب الرئيسي، وواحدة بالملحق التابع له، خلال الفترة بين 5 و10 شتنبر المقبل.
وعلمت «الصباح» أن ملعب مراكش سيكون مسرحا لمباريات المنتخبات الوطنية في فترة الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، إذ سيحتضن أول مباراة بالملعب الملحق في 5 شتنبر المقبل، وتجمع المنتخب الوطني المحلي أمام المنتخب الليبي.
ويحتضن الملعب الرئيسي بمراكش مباراة المنتخب الوطني أمام بوركينافاسو في سادس شتنبر المقبل، في مباراة إعدادية انطلاقا من الثامنة مساء، تحضيرا للتصفيات القارية المقبلة، على أن يواجه النيجر في الملعب ذاته في العاشر من الشهر ذاته، علما أن المباراتين مفتوحتان أمام الجمهور.
كما يخوض المنتخب المحلي مباراة ثانية بالملعب الرئيسي، بحضور الجمهور أمام بوركينافاسو في ثامن شتنبر المقبل، انطلاقا من السابعة مساء، في الوقت الذي يلاقي المنتخب الأولمبي نظيره المالي في الملعب ذاته في السابع من الشهر نفسه انطلاقا من الثامنة مساء، لحساب إياب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وتدخل المنتخبات الوطنية الثلاثة في تجمعات إعدادية انطلاقا من فاتح شتنبر المقبل بملعب بمراكش الكبير، إذ أنها ستجري استعداداتها للمباريات المذكورة بالملاعب الملحقة للملعب الرئيسي إلى غاية العاشر من الشهر ذاته.
ويرتفع الضغط على ملعب مراكش الكبير، بالنظر إلى أن منتخبي النيجر وبوركينافاسو ملزمان بخوض حصصهما الإعدادية به قبل مواجهة المنتخب الوطني، كما أن المنتخبين الأولمبيين للمغرب ومالي ملزمان أيضا بخوض حصص إعدادية على أرضيته، سيما المنتخب المالي الذي يتعين عليه خوض آخر حصة له في سادس شتنبر المقبل، وهو التاريخ الذي يخوض فيه المنتخب الأول مباراته أمام بوركينافاسو.
وطلب الاتحاد الليبي من شركة «صونارجيس» الترخيص لمنتخب بلاده بخوض تجمع إعدادي في الفترة بين فاتح و12 شتنبر المقبل، من أجل الاستعداد للمباراة التي تجمعه بالمنتخبين المحلي والمنتخب البوركينابي.
كما أن الكوكب المراكشي يواصل استعداداته للموسم الرياضي المقبل، إذ أنه برمج جميع تداريبه بملحق الملعب الكبير لمراكش، وعليه تغيير موعد التداريب، لتفادي الوقوع في مشاكل مع باقي المنتخبات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles