Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

خاليلوزيتش يقطع الطريق على المدربين المغاربة

03.09.2019 - 16:49

اختار مواطنه شوفان لمساعدته في انتظار اختيار معد بدني ومدرب للحراس

قطع الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، الطرق على الأطر الطامحة لمساعدته في مهمته الجديدة.
واختار خاليلوزيتش الفرنسي لوندري شوفان، بشكل رسمي، لمساعدته في تدريب الأسود خلال المرحلة المقبلة.
وتعاقَدت الجامعة مع الفرنسي لوندري شوفان، لشغل منصب المدرب المساعد، للبوسني خاليلوزيتش، بعدما رفض مساعده السابق مرافقته للعمل معه بالطاقم التقني للمنتخب، وفضل خوض تجربة جديدة، رفقة منتخب بلاده الفرنسي والاشتغال رفقة ديدي ديشان.
ووصل الفرنسي لوندري إلى المغرب قبل يومين، بغية توقيع عقده مع الجهاز الوصي عن تدبير شؤون كرة القدم المغربية، رغم أن خاليلوزيتش كان يرغب في تعيين سيريل موان، الذي جاوره في مختلف محطاته التدريبية، قبل أن يلتحق أخيرا للاشتغال معدا بدنيا داخل المنتخب الفرنسي.
وسيحتفظ مصطفى حجي، بمنصبه في الطاقم التقني للمنتخب الوطني، إذ سيعمل مساعدا ثانيا، وهو المنصب نفسه الذي كان يشغله رفقة الفرنسي رونار.
يشار إلى أن لوندري كان يشغل منصب مدير التكوين بفريق رين الفرنسي، كما سبق له أن درب بعض الأندية الفرنسية، وأشرف لفترة قصيرة على تدريب النادي الإفريقي التونسي.
وتوصلت جامعة كرة القدم منذ استقالة رونار من منصبه، وتعيين خاليلوزيتش خليفة له، بالعديد من السير الذاتية، لمدربين مغاربة، كانوا يطمحون إلى مساعدة المدرب الجديد في مهامه، قبل أن يفاجئهم باختيار مواطنه لوندي لهذه المهمة، في انتظار الإعلان عن اسمي المعد البدني ومدرب الحراس.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles