Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

عموتة: لائحتي مفتوحة

12.09.2019 - 13:43

مدرب المنتخب المحلي قال إن بانون تعافى بنسبة 70 في المائة

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، إن المغزى من مباراة بوركينافاسو أول أمس (الأحد)، وسابقتها أمام النيجر، هو التعرف عن قرب على اللاعبين، والمجموعة التي ستكون جاهزة لخوض المواجهة المقبلة أمام الجزائر.
وأوضح عموتة بعد المباراة “لن أجزم بأن مدة تجمع مراكش، كانت كافية للتأثير على المجموعة، والتهييء لمباراة رسمية، غير أنني أعتمد على علاقتي مع اللاعبين، من خلال التحفيز والانضباط، والحمد لله ظهرت أمور إيجابية في المباراتين، وأنا متفائل، سيما أن نتائج الأندية الوطنية أصبحت تخدم مصلحة المنتخب الوطني”.
وأضاف عموتة ” صحيح أننا حاملو لقب “الشان”، لكن لا أعطي الأمر اهتماما كبيرا، بحكم أن الهدف الأساسي هو أن تكون تمثيلية اللاعب المحلي بالمنتخب الأول، وأتمنى بطبيعة الحال بلوغ نهائيات “الشان”، من أجل تطوير مستوى اللاعب المحلي من خلال خوض مباريات أكثر بمستوى أكبر”.
وبخصوص مدى معرفته بمستوى الجزائر، منافس المنتخب في الدور الفاصل للتأهل إلى نهائيات “الشان”، قال عموتة “لدينا بعض المعلومات عن لاعبيه، غير أننا لا نتوفر على أشرطة لمباريات هذا المنتخب، ولهذا لم أكن أرغب في نقل مباراتينا الوديتين تلفزيونيا، حتى لا نمنح للمنافس فرصة التعرف على طريقة لعبنا، ونحافظ على إمكانية مباغتته”.
 وأوضح عموتة أن لائحة المنتخب ستبقى دائما مفتوحة، مضيفا “سنتابع كل كبيرة وصغيرة عن اللاعبين، بتنسيق مع مدربي الأندية الوطنية، وكل معسكر سيحضره اللاعب الجاهز، لخوض مواجهة الجزائر ستوجه الدعوة ل 22 لاعبا، على أقصى تقدير، وسنراعي في ذلك الجاهزية والتجربة في المنافسات القارية”.
وبخصوص وجود بدر بانون، لاعب الرجاء، رفقة المنتخب المحلي، رغم غيابه عن المنتخب الأول، قال عموتة “نحن بصدد تهيئة ورقة حول شخصية اللاعب، تحت إشراف المدرب الذهني، تهم أهداف اللاعب وطموحاته ومستقبله. الحمد لله خلال اليومين الماضيين قطعنا شوطا مهما في هذا الصدد، وبخصوص إصابته فهو تعافى بنسبة 70 في المائة، ومعنويا هو سعيد بالوجود معنا».
ولم يشهد الشوط الأول مستوى جيدا، إذ غابت فرص التهديف، رغم استحواذ المحليين على الكرة، بالمقابل شهد الشوط الثاني، تحسنا في أداء المنتخب الوطني، بعد التغييرات التي أجراها طاقمه التقني، ما أثمر هدف الفوز عن طريق البديل كريم البركاوي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles