Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

البطولة تعود بدورة مبتورة

17.09.2019 - 19:26

آسفي وخريبكة يقصان الشريط والجيش في اختبار تطوان والفتح وطنجة في قمة المواجهات

تنطلق بطولة القسم الأول اليوم (السبت) بدورة مبتورة من ثلاث مباريات، بسبب مشاركة ثلاثة فرق في مسابقتي كأس عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف.

آسفي وخريبكة… مصير مدربين

يقص أولمبيك آسفي وضيفه أولمبيك خريبكة شريط الدورة الأولى، عندما يتواجهان اليوم (السبت) بملعب المسيرة، انطلاقا من الرابعة.
وتكتسي المباراة أهمية بالغة بالنسبة إلى الفريقين، إذ يسعيان إلى تحقيق الفوز، من أجل تجاوز كبوة الإقصاء من كأس العرش، بعدما خرج أولمبيك آسفي على حساب الدفاع الحسني الجديدي، فيما تعثر أولمبيك خريبكة أمام أولمبيك الدشيرة بالضربات الترجيحية.
وسيقود محمد كيسر، مدرب أولمبيك أسفي، ثاني مباراة رسمية له، منذ تعيينه مدربا أول خلفا لهشام الدميعي، المستقيل، وبالتالي فأي تعثر آخر بالميدان سيجعل مستقبله مهددا.
من جانبه، سيكون رشيد الطاوسي، مدرب أولمبيك خريبكة في مهمة صعبة، إذ بات مطالبا بالعودة بالتعادل على الأقل للحفاظ على منصبه، سيما بعد الانتقادات شديدة اللهجة التي وجهت إليه.

أول اختبار لطالب

سيكون عبد الرحيم طالب، مدرب الجيش الملكي، أمام أول اختبار له، عندما يحل الفريق العسكري ضيفا على المغرب التطواني اليوم (السبت) بملعب سانية الرمل في تطوان، لحساب منافسات الدورة الأولى.
وتشكل كثرة التغييرات القاسم المشترك للجيش الملكي والمغرب التطواني، فبينما تعاقد الأول مع 15 لاعبا، استعان الثاني ب10 لاعبين، كما أن الفريقين غيرا مدربيهما، إذ استعان الفريق العسكري بخدمات عبد الرحيم طالب، فيما تعاقد تطوان مع المدرب الإسباني أنخيل بياريدو.
ويستعين المغرب التطواني بورقة الملعب والجمهور، من أجل تحقيق فوزه الأول في البطولة، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام الجيش.

الفتح وطنجة… القمة

يلتقي الفتح الرياضي واتحاد طنجة في قمة الدورة الأولى اليوم (السبت) بملعب مركب مولاي الحسن في الرباط، انطلاقا من الثامنة.
ويواجه الفتح ضيفه اتحاد طنجة، قبل خوض ثاني مباراة لهما في ثمن نهائي كأس العرش.
ويعاني الفتح كثرة الغيابات، بسبب إصابة كريم بنعريف وأنس باش وأنس العمراني، في الوقت الذي سيسترجع فيه خدمات المهدي الباسل وياسر الجريسي.
وسيحاول نبيل نغيز، مدرب اتحاد طنجة، العودة بالتعادل على الأقل من أجل مصالحة جماهير فريق البوغاز، بعد الإقصاء المبكر من كأس محمد السادس للأندية العربية.

وادي زم يصطدم بالمولودية

يصطدم سريع وادي زم بضيفه مولودية وجدة في المباراة التي تجمعهما غدا (الأحد) بالملعب البلدي في وادي زم، انطلاقا من الثامنة.
ويخوض المولودية هذه المباراة برغبة قوية في تفادي الخسارة الثانية له هذا الموسم، بعد الإقصاء من مسابقة كأس العرش، إذ يطمح إلى العودة بالتعادل على الأقل.
وسيكون الجزائري عبد الحق بنشيخة على المحك، وهو يواجه واد زم، القوي بميدانه وأمام جماهيره، وسيحاول محو الصورة الباهتة التي ظهر بها فريقه أمام الفتح الرياضي.
وإذا كان المولودية عزز صفوفه ببعض اللاعبين، نظير المهدي النغمي ومصطفى اليوسفي ولامين دياكيتي وآخرين، فإن سريع وادي زم تعاقد مع 14 لاعبا، من أجل ضخ دماء جديدة في شرايين النادي، أبرزهم إبراهيم البحراوي ومحمد الروحي ومحسن الربجة وهشام العروي.

هل يحقق الزمامرة مفاجأة أخرى؟

» مصدر المقال: assabah

Autres articles