Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

ميسي: هذا شرطي للبقاء

19.09.2019 - 14:37

قال إنه يريد مشروعا للانتصارات وغير مهتم بالجوائز الفردية ويريد التتويج بالعصبة

أكد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه يرغب في البقاء في صفوف برشلونة لأطول فترة ممكنة لأنه بيته، مؤكدا عدم رغبته في الرحيل عنه، دون التطرق لمسألة عقده وإمكانية رحيله دون شروط في 2020.
وقال النجم المرشح هذا العام للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مساره في حوار مع سبورت “في الحقيقة لا يمكنني التأكيد على أي شيء بخصوص العقود لوجود بند للسرية، ولهذا لا يمكنني قول شيء، إذا تحدثت فلن ألتزم بالعقد، لكن ما يمكنني قوله إنني أريد البقاء في برشلونة لأطول فترة ممكنة، وأن أواصل مسيرتي هنا لأنه منزلي”.
وتابع ميسي ” لكني لا أريد أن أحظى أيضا بعقد طويل الأمد وأن أظل هنا فقط لارتباطي بهذا العقد، لأنني أريد أن أحافظ على حالتي البدنية، وأن ألعب وأكون مهما للفريق”.
وقال النجم الأرجنتيني “أريد مواصلة الفوز بالألقاب مع النادي، بالنسبة إلي بنود العقد، أو المال لا تعني لي شيئا، فأنا أستهدف أشياء أخرى، والأهم هو أن يكون هناك مشروع داعم للانتصارات”.

الكرة الذهبية

وعما إذا كان يشعر بإمكانية فوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2019، قال” لا أعلم، الجائزة هذا العام صعبة، لا أحد يعلم إذا كان هو المرشح أم لا للجائزة، أخيرا توجه الأنظار بشكل أكبر إلى النتائج على مستوى الفريق، وهي لم تكن سيئة، هناك اهتمام كبير بمن فاز ب”الشامبيونز”، وأحيانا أخرى ينظر إلى من يتوج بالمونديال، لا أعلم، الحقيقة ليست هناك قاعدة محددة لتحديد الفائز بالكرة الذهبية، لم أشعر مطلقا أنني مرشح للفوز بها أو غير مرشح، قلت دائما إن الجوائز الفردية بالنسبة إلي أمر ثانوي”.

إصابة جديدة

حول مدى تعافيه من إصابته في العضلة والتي تبعده عن الملاعب منذ بداية الموسم، قال” أشعر أنني بخير، الحقيقة أنه كان أمرا سيئا لأنها كانت في أول تدريب لي مع الفريق، ابتعدت أسبوعين وعندما ظننت أنني بحالة جيدة، شعرت بانتكاسة في أحد التدريبات قبل مواجهة بيتيس، وتعين علي التوقف من جديد إلى الآن، قالوا لي إن الإصابة معقدة، كنت أشعر أنني بخير لكن الأمر لم يكن كذلك، لم أجرب مطلقا هذه الإصابة، والآن أصبحت على دراية بها، لكني مطمئن وسألعب عندما أشعر أنني بخير وعندما أكون متيقنا بأنها لن تعود، لأن تعرضي للإصابة من جديد ستعني ابتعادي لفترة أطول عن الملاعب”.

عودة نيمار

وعما إذا كان يرحب بقدوم زميله البرازيلي السابق نيمار، المحترف حاليا في صفوف باريس سان جرمان، قال “كنت سأصبح سعيدا بقدوم نيمار، بكل صراحة لا أعلم إذا كان برشلونة قد بذل كل ما هو ممكن لإعادته، لكن الحقيقة أن التفاوض مع “بي إس جي” يعد أمرا صعبا”.
وأضاف ميسي”على المستوى الرياضي نيمار من بين أفضل لاعبي العالم، وكان النادي سيحقق معه قفزة مهمة، على مستوى حقوق الصورة والرعاة، لكني لست محبطا، لدينا فريق مدهش بإمكانه المنافسة على كل شيء، كذلك بدون نيمار”. وحول ما إذا كان طلب من النادي التعاقد مع النجم البرازيلي، قال ” لم نطلب مطلقا التعاقد مع نيمار، بكل بساطة أوضحنا رأينا، أما بخصوص هل أنا الذي يقود النادي؟ فقد ظهر الآن أن الأمور لا تسير بهذا الشكل”. وتابع” بالطبع أنا لست المسؤول هنا، أنا لاعب فقط، الشيء الوحيد الذي أريده هو الفوز ومواصلة التتويج بالألقاب، والعودة للفوز “بالشامبيونز ليغ”، لأنني أريد هذا اللقب، وتقديم الأفضل للفريق”.

عشاء رونالدو

وعن دعوة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في جوفنتوس الإيطالي لتناول العشاء معه خلال حفل جوائز “يويفا” أخيرا، قال “ليست لدي مشكلة، دائما ما أقول إنه ليست هناك مشكلة معه، لسنا أصدقاء، وهذا بحكم أننا لم نتشارك حجرات ملابس واحدة، دائما ما نلتقي في الحفلات أو الجوائز، ليست لدي مشكلة، في المرة الأخيرة تحدثنا بشكل أكثر وأقرب، لا أعلم إذا كنا سنلتقي على العشاء يوما ما، لأن كلينا يعيش في مكان ولديه التزامات، لكن إذا تم ترتيب الأمر، فليست هناك مشكلة”.
ترجمة: نور الدين الكرف

بارتوميو: ليو سيبقى معنا طويلا
أكد جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيبقى في النادي لأطول فترة ممكنة.
وجاء ذلك بعدما ترددت أنباء عبر وسائل الإعلام الإسبانية، بشأن وجود بند في عقد ميسي يتيح له الرحيل عن برشلونة نهاية الموسم الحالي.
وقال بارتوميو، ” ميسي، لديه عقد ويمكن أن يقرر مستقبله في موسم 2020، تماما كما حدث مع تشافي وإنييستا”.
وأضاف” لسنا قلقين على الإطلاق، لأن ميسي كان رائعا وسيظل يلعب لسنوات عديدة في برشلونة”.
واختتم رئيس النادي تصريحاته بالقول “عقد ميسي ينتهي في يونيو 2021، وتم الاتفاق على أنه في نهاية الموسم قبل الأخير كون لديه القدرة على فسخ عقده والانتقال إلى ناد آخر. لقد اكتسب حرية تقرير مستقبله”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles